Close ad

بحضور 80 باحثا من أمريكا وأوروبا.. جامعة النيل الأهلية تناقش "محددات النمو في عصر الثورة الصناعية الرابعة"

2-9-2018 | 21:36
بحضور  باحثا من أمريكا وأوروبا جامعة النيل الأهلية تناقش محددات النمو في عصر الثورة الصناعية الرابعة جامعة النيل الأهلية
محمود سعد

تفتتح جامعة النيل الأهلية السبت المقبل، فعاليات المؤتمر الدولي السابع عشر لمنظمة اقتصاديي الشرق الأوسط تحت عنوان "محددات النمو في عصر الثورة الصناعية الرابعة"، الذي سيعقد على مدار ثلاثة أيام بمقر الجامعة في ميدان جهينة ؛ بمدينة الشيخ زايد؛  بمشاركة أكثر من 80 باحثًا من أمريكا وأوروبا ومعظم البلاد العربية.

موضوعات مقترحة


سيلقي الكلمة الرئيسية في افتتاح المؤتمر الدكتور، محمود محيي الدين ؛ النائب الأول لرئيس البنك الدولي لأجندة التنمية لعام 2030 ووزير الاستثمار المصري الأسبق، وفارس العلمي، المؤسس والمدير التنفيذي لمنظمة الإدارة الاستراتيجية الدولية والمختص في إنشاء حاضنات المشاريع والشركات الناشئة مع بنك جولدمن ساكس، وسط حضور عدد من الشخصيات العامة وممثلى الجامعات المصرية وكبار الاقتصاديين العالميين المهتمين بدول شمال إفريقيا والشرق الأوسط ؛ وعدد من الوزراء السابقين والحاليين ؛ وكلمات ترحيب قصيرة يلقيها د. طارق خليل ؛ رئيس جامعة النيل الأهلية ؛ ود. حسن يوسف علي ؛ رئيس المنظمة وعميد كلية الإدارة بالجامعة.

كما يشهد اليوم الأول للمؤتمر فاعليات الندوة الموسعة بعنوان "التعليم في القرن الواحد والعشرين" التي ستعقد في تمام الساعة الثانية عشرة بعد الظهر ويشارك فيها ؛ الدكتور كريس هافنر ؛ رئيس منظمة التخطيط الإستراتيجي - و د. معتز خورشيد ؛ وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق - و د. أحمد جمال الدين ؛ وزير التربية والتعليم الأسبق ؛ و د. أحمد كمالي ؛ نائب وزير التخطيط .

الجدير بالذكر أن منظمة اقتصاديي الشرق الأوسط تهدف إلى التعزيز والارتقاء بالمستوى العلمي للباحثين الاقتصاديين فى المنطقة وتيسير التواصل بين علماء ودارسي الاقتصاد من خلال المؤتمرات وورش العمل والمنشورات والمجلات العلمية، وكذلك تعزيز التعاون بين المهتمين من منظمات ومؤسسات هادفة إلى رفع النمو الاقتصادى في المنطقة، والتى هى الهدف الأساسي لمنظمة اقتصاديي الشرق الأوسط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة