Close ad

ياسمين فؤاد تؤكد نجاح برامج رفع الوعي البيئي

26-8-2018 | 10:45
ياسمين فؤاد تؤكد نجاح برامج رفع الوعي البيئيالدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
دينا المراغي

أشادت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بقيام أحد المواطنين بإنقاذ سلحفاة بحرية حديثة الفقس بإعادتها الى مياه البحر المتوسط مرة أخرى، واتباع كل إرشادات الوزارة فى ذلك، كدليل واضح على نجاح برامج الوزارة فى رفع الوعى البيئي.

موضوعات مقترحة

وأشارت الوزيرة في بيان لها، اليوم الأحد، إلى استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ منتصف نوفمبر المقبل.

وكان قد ورد بلاغ عبر تطبيق "واتس" الخاص بخدمة المواطنين بوزارة البيئة، يفيد بالعثور على سلحفاة بحرية صغيرة حديثة الفقس، ويستفسرعن الإجراءات التى يجب اتباعها لإنقاذها. وفور ورود البلاغ تم التواصل مع المختصين بقطاع حماية الطبيعة، حيث تم التأكد من سلامتها وقدرتها على مواصلة الحياة قبل إطلاقها وتحديد نوعها من خلال عدد من الصور ومقطع فيديو قام بإرساله المبلغ.

كما تم إرشاد المبلغ إلى الإجراءات التى اتبعها لإطلاق السلحفاة إلى بيئتها الطبيعية بالبحر المتوسط للحفاظ على حياتها، حيث قام بإطلاقها وإرسال صور الإطلاق.

جدير بالذكر أن الوزارة تقوم بجهود لرفع الوعى البيئى لدى المواطنين بأهمية التنوع البيولوجي وأهمية مشاركة المواطنين فى حماية البيئة سواء من خلال الاتصال المباشر باللقاءات والندوات أو من خلال صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أو من موقع الوزارة الإلكترونى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة