Close ad

٢٧ أغسطس موعد عودة أول أفواج حجاج الجمعيات

21-8-2018 | 21:27
٢٧ أغسطس موعد عودة أول أفواج حجاج الجمعياتحجاج بيت الله الحرام
أميرة هشام

صرح أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي، بأن حجاج بيت الله الحرام من حجيج الجمعيات الأهلية بدءوا منذ فجراليوم أول أيام عيد الأضحى فى رمى الجمرات بعد الانتهاء من أداء ركن الحج الأعظم.

موضوعات مقترحة

وأشار إلى أن أعضاء البعثة متواجدين مع الحجيج ميدانيا حيث يتم تقديم كل الخدمات لهم لمناسك الحج فى سهولة ويسر ووسط اجراءات وتعاون مع الجانب السعودى.

وكانت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى قد أجرت اتصالا هاتفيا ببعثة الوزارة الرسمية لحج الجمعيات للاطمئنان على الحجيج بعد نجاح نفرة الحجيج من عرفات إلى المزدلفة والتى تمت بيسر وصولا إلى منى، حيث تم تسكين الحجيج فى مخيامتهم وانتهى الحجيج من رمى جمرة العقبة الكبرى.

ويتابع عبد الموجود الاستعدادات النهائية لبدء تنفيذ خطة بعثة الوزارة لتفويج حجيج الجمعيات الأهلية من مشعل منى إلى مكة المكرمة والتى ستتم مع فجر يوم الخميس بالنسبة للحجيج من المتعجلين وصباح الجمعة للحجيج من غير المتعجلين عقب الانتهاء من رمى الجمرات بمنى.

وتعد بعثة التضامن لحجاج الجمعيات الأهلية من الحجاج المتعجلين وبعد التأكد من عمل طواف الإفاضة للحالات الخاصة مع استئناف عمل لجان مطار جدة والمدينة فى بدء رحلات عودة حجيج الجمعيات إلى القاهرة.

ومن المقرر بدء الجسر الجوى لرحلات عودة حجيج الجميعات فى 27 من الشهر الجارى على أن تتوالى رحلات العودة لأرض الوطن تباعا حتى 10 سبتمبر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة