Close ad

رئيس بعثة الحج والمستشار الطبي يتفقدان الحالة الصحية للحجاج بمكة

11-8-2018 | 15:20
رئيس بعثة الحج والمستشار الطبي يتفقدان الحالة الصحية للحجاج بمكةالدكتور محمد شوقى
عبد الله الصبيحي

تفقد الدكتور محمد شوقي، رئيس البعثة الطبية للحج، والدكتور عمرو قنديل، المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية، الحالة الصحية للمرضى الحجاج المصريين المحتجزين بمستشفي النور التخصصي بمكة المكرمة، للوقوف على الوضع الطبي والصحي لهم.

موضوعات مقترحة

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن قيادات البعثة تفقدوا المصابين المحتجزين داخل غرفهم للاطمئنان عليهم، والاطلاع على تقاريرهم الطبية، مشيراً إلى التفاعل مع ذويهم وطمأنتهم على حالتهم الصحية، لافتاً إلى وجود 7 حالات بالمستشفى.

وكشف مجاهد، عن الحالة الصحية للحجاج المحتجزين، حيث يوجد حاج يعاني من التهاب خلوي بالساق، يبلغ من العمر 60 عاما، وحاجة تعاني من كسر في عظمة الفخذ، وأجريت لها عملية جراحية لتركيب شرائح ومسامير، وتبلغ من العمر80 عام، وحالة أخرى تعاني من التهاب في المخ 53عاما.

كما يوجد حاجة محجوزة، تعاني من اشتباه جلطة بالساق، 23 عاما، وأخرى تعاني من التهاب كلوي، 60 عاما، وحالة تعاني من خراج تحت الجلد، 55 عاما، وحالة أخرى تعاني من التهاب بالمخ، 62 عاما، وجميعهم حالتهم الصحية مستقرة ويتلقون العلاج اللازم.

وأكد مجاهد، أن فرق المتابعة بالبعثة تقوم بزيارة المرضى المحتجزين في جميع مستشفيات السعودية مرتين يومياً، بالإضافة إلى زيارات فريق الطب الوقائي، لافتاً إلى التعاون والتنسيق الجيد مع الجانب السعودي، لتسهيل تقديم الخدمة الطبية للحجاج المصريين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة