Close ad

قيادات "بعثة الحج الطبية" تتفقد عيادات منطقة "الهجرة" و"إبراهيم الخليل" بمكة المكرمة

8-8-2018 | 13:38
قيادات بعثة الحج الطبية تتفقد عيادات منطقة الهجرة وإبراهيم الخليل بمكة المكرمة"بعثة الحج الطبية"
عبد الله الصبيحي

تفقد الدكتور محمد شوقي، رئيس بعثة الحج الطبية، يرافقه الدكتور عمرو قنديل، المستشار الطبي لمصر بالسعودية، المشرف العام على البعثة، عيادات البعثة الموجودة بمقر إقامة الحجاج المصريين بمنطقة الهجرة وإبراهيم الخليل في مكة المكرمة، والتي تخدم أكثر من 25 ألف حاج مصري.

موضوعات مقترحة

وقال رئيس بعثة الحج الطبية، إن العيادات تشهد إقبالا كثيفًا، خاصة مع اقتراب موسم الحج، مشيرًا إلى أن التردد اليومى على بعض العيادات من الحجاج المصريين يصل إلى 600 مريض، حيث يتم الكشف عليهم ويصرف العلاج اللازم لهم.

فيما أشار د. عمرو قنديل، المستشار الطبي لمصر بالسعودية، المشرف العام على البعثة، إلى استمرار عقد الندوات التثقيفية والتوعوية للحجاج للوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية وكيفية تجنب ضربات الشمس والاجهاد الحرارى فى ظل الارتفاع فى درجات الحرارة، بالإضافة إلى توزيع ماسكات ومطويات وكتب إرشادية لرفع الوعى الصحى والوقائى لديهم.

ومن جانبه، أكد د. خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع الصيدليات الموجودة بالعيادات، والتي تعمل خلال الـ24 ساعة؛ لتقديم الخدمة العلاجية لضيوف الرحمن على أكمل وجه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة