Close ad

وزير البيئة يتوجه إلى السويد للمشاركة في منتدى الشراكة من أجل التنمية المستدامة

22-4-2012 | 15:01
ماجد عبدالقادر
توجه الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة، إلى العاصمة السويدية استكهولم على رأس وفد لحضور منتدى الشراكة من أجل التنمية المستدامة (استكهولم +40 ) خلال الفترة من 23-25 إبريل الجاري.
يعقد المؤتمر بمناسبة الذكرى الأربعين لمؤتمر استكهولم للأمم المتحدة المعنية بالبيئة البشرية عام 1972، حيث يدور المنتدى حول موضوعات الابتكارات المستدامة والإنتاج المستدام وسبل المعيشة المستدامة.

وسيشارك وزير البيئة خلال المنتدى في سلسلة من الاجتماعات بين الخبراء والوزراء، بالإضافة إلي الحوار الوزاري والذي يقام بهدف توفير منبر لتبادل نماذج للتحول إلى التنمية المستدامة ومناقشة التدابير التي يمكن اتخاذها لتحقيقها، وبناء زخم من أجل التنمية المستدامة في إطار التحضير لمؤتمر (ريو +20) حيث سيتم توجيه نتائج المنتدى إلى مؤتمر (ريو +20).

ويعقد على هامش مؤتمر (استوكهولم +40) منتدى مبادرة الإدارة السليمة للكيماويات، ويتضمن حوار للأعضاء الملتزمين بتنفيذ أهداف 2020 لمبادرة الإدارة السليمة للكيماويات، للوقوف على ما تم إحرازه من تقدم لتحقيق أهداف 2020، وما سيتم بذله من جهود في هذا الشأن في السنوات الثمانية القادمة، حيث ستطلق حكومة السويد مشروع "8 مبادرات فعلية في 8 سنوات " من خلال التركيز علي المبادرات المنفذة علي جميع الأصعدة بالمجتمع لتحقيق مزيد من التقدم في مجال الإدارة السليمة للكيماويات.

كما يجرى الدكتور مصطفى كامل عددًا من اللقاءات الثنائية الوزارية على هامش فاعليات المنتدى لبحث سبل التعاون الثنائي مع عدد من الدول الغربية في مجال البيئة.
كلمات البحث