Close ad

الحكومة تنفي طرح أرز صيني مسرطن في الأسواق

10-7-2018 | 13:03
الحكومة تنفي طرح أرز صيني مسرطن في الأسواقأرز - أرشيفية
كريم حسن

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء، ما تداولته العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء حول طرح وزارة التموين أرز صيني مسرطن ومصنع من البلاستيك في الأسواق.

موضوعات مقترحة

وأكدت وزارة التموين، أن الأرز المتاح حاليًا في الأسواق والذي تطرحه الوزارة، هو أرز محلي وليس به أي ضرر ومطابق للمواصفات.

وشددت الوزارة، على أن بعض المنتفعين والهادفين إلى إغراق البلاد في الأزمات هم من قاموا بإطلاق شائعة طرح وزارة التموين لأرز صيني مسرطن، ومُصنع من البلاستيك، وهو ما يتنافى مع الواقع تماماً.

وأضافت الوزارة، أنها تقوم بسحب عينات من جميع السلع الغذائية باستمرار وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة، للتأكد من مدى سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وأن الوزارة دائماً تعمل تحت شعار سلامة غذاء المواطن خط أحمر.

وأوضحت الوزارة، أن كميات الأرز المصري، متوافرة حتى بداية حصاد أرز الشعير في سبتمبر القادم.

وناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام المختلفة والمواطنين تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى الى زعزعة الثقة بين الدولة ومواطنيها، وفي حالة وجود أي شكاوى، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: