Close ad

ديما الفحام تروى قصة زواجها من أحمد زويل.. وتؤكد: حلم المدينة أصبح حقيقة

27-6-2018 | 15:34
ديما الفحام تروى قصة زواجها من أحمد زويل وتؤكد حلم المدينة أصبح حقيقة مدينة زويل
محمود سعد

قالت الدكتورة ديما الفحام، زوجة الدكتور الراحل أحمد زويل، إن الجميع كان يتوقع عدم نجاح مشروع مدينة زويل، وتحقيق الحلم إلى واقع، مشيرا إلى مدينة زويل مدينة علمية متكاملة بحثية ومتنافسة على العالمية.

موضوعات مقترحة

وأضافت زوجة العالم الراحل ، خلال حفل التخرج الأول لدفعتي 2017 و2018 لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الأربعاء، أن ما نشهده اليوم في حفلة التخرج الأول لطلاب المدينة، يعد دليلًا على نجاح ذلك الحلم وهم خريجو أول دفعتين للمدينة، مبينة أنها عندما تم دعوتها لحفل لم تتخيل ماذا ستتحدث عنه.

وقالت زوجة الحائز على نوبل، إن الحفل لابد أن يكون مبهرا، وسمعت الدكتور أحمد زويل يهمس في أذني وكأنه لازال حيا قائلًا "ديما العيال دي سمعتني كتير النهاردة لابد أن يسمعوا رفيقي عمري"، قررت أن ابتعد عن الكلمات ذات الرتم المعتاد، وأقص لكم حكاية زواجي مع أحمد".

وقالت: "في عام 1989 عندما حصل والدي على جائزة الملك فيصل، ذهبنا لفندق بالرياض بالسعودية اضطرب قلبي عندما سمعت تلك الضحكة المعروفة، وقال هو تبخر الجميع دونك، وتحدثنا لمدة 6 ساعات ومن هنا بدأت القصة".

وقالت: "منذ 30 عامًا على ضفاف النيل، بدأ زواجنا أنا وأحمد، كان الحلم بدأ بتأسيس جامعة مثل ماكس بلانك، قيل لنا إنكم مجانين لن يحصل هذا، بعد اجتماع مع عدد من الصحفيين ورجال الأعمال والفكر، إلا أن الحلم لم يتوقف، ولكن كيفية إدراكه، كان السؤال الذي يتردد طوال اليوم".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: