Close ad

وزير الكهرباء يستعرض خطط التطوير بشركة القناة للتوزيع

31-5-2018 | 14:11
وزير الكهرباء يستعرض خطط التطوير بشركة القناة للتوزيعالدكتور محمد شاكر
محمد الإشعابي

التقى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الخميس، المهندس محمد السيد، رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، للوقوف على ما تم الوصول إليه في تنفيذ خطط التطوير في الشركة التي يمتد نطاق عملها إلى عدد من المحافظات والقطاعات المهمة، وعلى رأسها سيناء، وتتضمن محافظات: الشرقية، السويس، الإسماعيلية، بورسعيد، البحر الأحمر، جنوب سيناء، شمال سيناء، وقطاع العاشر من رمضان.

موضوعات مقترحة

وتناول الاجتماع الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية الذاتية، وما تم تركيبه من مهمات، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة، بالتنسيق مع المحافظات والضبطية القضائية.

وحول الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، أوضح المهندس محمد السيد، رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، أنه تم إحلال وتجديد (8) موزعات، (375) محولات + أكشاك بالمحولات.

أما فيما يتعلق بشبكة الجهد المتوسط فقد تم تنفيذ 2477 عمودًا، و290 كم موصلات، و535 كم كابلات، و342 سكاكين.

وحول شبكات الجهد المنخفض، فقد تم الانتهاء من تنفيذ 7663 عمودًا، و3084 كم موصلات، و117 كم كابلات، و139 لوحة جهد منخفض، و99 صندوق توزيع.

وأضاف السيد، أنه تم الانتهاء من تحويل 142 عملية بإجمالي أطوال يصل إلى نحو 69781 مترًا، فيما يتعلق بتحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية.

ولفت إلى أن نسبة التنفيذ لتحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية بشركة القناة نحو 90 %.

واستعرض السيد نتائج أعمال الضبطية القضائية حتى 15/5/2018، وذلك للقضاء على سرقات التيار، حيث بلغت نحو 15435 محضرًا، وبلغ إجمالي ما تم سداده نحو  24,5 مليون جنيه.

وأكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال الاجتماع، على توفير العدادات بكل الشركات، والاهتمام بتوثيق كل عمليات التطوبر في القطاعات المختلفة، كما أكد على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ، وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد في النهاية من وصول الخدمة في أفضل صورها.

وشدد على ضرورة وضع الآليات والسبل للمحافظة على توصيل التغذية الكهربائية للمشتركين أثناء تنفيذ خطة التطوير، مع الحرص على إبلاغ المشتركين حال قطع التيار، إذا لزم الأمر أثناء التنفيذ.

كما شدد على ضرورة الاهتمام برفع إمكانيات العاملين القائمين بالأعمال وتنفيذها، واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية خلال التنفيذ، وضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ، وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة