Close ad

طارق شوقي: الطالب لم يعد يتعلم.. والمنظومة الجديدة تجذبه إلى المدرسة

14-5-2018 | 20:10
طارق شوقي الطالب لم يعد يتعلم والمنظومة الجديدة تجذبه إلى المدرسةوزير التربية والتعليم يشارك في ندوة النادي السياسي لائتلاف دعم مصر
عمر المهدي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن تكلفة امتحانات الثانوية العامة مليار و300 مليون جنيه، "توزع على حوافز ومكافآت المعلمين، و90% من المبلغ ينفق على مكافحة الغش، ومع ذلك يمارس الطلاب الغش في الامتحانات".

موضوعات مقترحة

وأضاف شوقي، خلال لقائه بالنادي السياسي لائتلاف دعم مصر، أن الدروس الخصوصية "أصبحت واقعًا في منظومة التعليم، نظرًا لتوقع المعلمين شكل الامتحان، فلابد من تغيير شكل الامتحان، وهذا ما سيتم في منظومة التعليم الجديدة".

وأوضح شوقي، أن الطالب "يركض خلف الدرجات، ولم يعد يتعلم، وأصبحت عملية التعليم مجرد مجموع للدخول في الجامعات"، متسائلًا: كيف يمكننا أن نخرج أجيالًا تعمل وتنافس في الأسواق بهذه المنظومة، هذا يرضي من؟".

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن "استخدام التابلت يحد من الصرف على الكتب والدروس الخصوصية، ويواكب التكنولوجيا لجذب الطالب من جديد إلى المدرسة، وممارسة عملية التعلم من جديد".

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، يحل ضيفًا على النادي السياسي لائتلاف دعم مصر، اليوم الإثنين، لمناقشة قضية التعليم وشرح منظومة التعليم الجديدة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة