Close ad

"المياه حياة" مسابقة رمضانية لوزارة الري بجوائز 5 آلاف جنيه

14-5-2018 | 16:49
المياه حياة مسابقة رمضانية لوزارة الري بجوائز  آلاف جنيه مسابقة وزارة الموارد المائية والري
أحمد سمير

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، عن إطلاقها مسابقة يومية، طوال شهر رمضان الكريم، بعنوان "المياه حياة".

موضوعات مقترحة

وقال المهندس هشام صابر رئيس الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائي بوزارة الري لـ"بوابة الأهرام"، إن الهدف من المسابقة، التوعية بقضايا ترشيد استخدام المياه، وكيفية التعامل مع موارد المياه، من منطلق الواجب الإنساني والأخلاقي للمواطنين، وحثهم على الحفاظ على نعمة المياه بشكل عام، وخلال شهر رمضان الكريم بشكل خاص.

وكشف رئيس الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائي بوزارة الري، أن الأسئلة ستدور حول الموارد المائية بشكل عام؛ حيث ستضمن الأسئلة معلومات عامة عن المياه، وعن مواردنا المائية، وسبل الاستخدام العادل للمياه، وكيفية الحفاظ عليها.

وأشار إلى استمرار تلقي الإجابات عن أسئلة المسابقة حتى بعد أسبوعين بعد إجازة عيد الفطر، تبدأ بعدها عمليات الفرز، تمهيدا للإعلان عن الفائزين في المسابقة، عن طريق القرعة.

وأوضح أنه من المتوقع، أن يتساوى المشاركون في المسابقة في عدد الإجابات الصحيحة نظرا لاعتماد الكثيرين على خدمات البحث عبر الإنترنت، لافتا إلى أن ذلك ليس سيئا، فالهدف من المسابقة، بذل المجهود في البحث عن المعلومة، ليتم ترسيخها في العقول، وبالتالي تطبيقها وتنفيذها باستمرار.

وكانت وزارة الري، قد أعلنت عن نشر أسئلة المسابقة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خلال فترة الظهيرة، طوال أيام شهر رمضان المبارك.

وحددت الوزارة، كيفية إرسال الإجابات، عن طريق تجميع إجابات الأسئلة الـ 30، وإرسالها في رسالة واحدة على صفحة الوزارة الرسمية على موقع "فيسبوك"، بحيث تتضمن الرسالة اسم المشترك "رباعيا"، ورقم بطاقة الرقم القومي، والتليفونات التي يمكن من خلالها التواصل مع الفائزين.

ونوهت الوزارة، بأنه لن يلتفت لأسماء الحسابات الوهمية، التي سترسل الإجابات، معلنة أن قيمة جوائز المسابقة تبلغ 5 آلاف جنيه، توزع على 5 فائزين.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة