Close ad

مرصد الأزهر يستقبل وفد مركز الملك عبد الله للحوار "كايسيد " | صور

4-5-2018 | 22:07
مرصد الأزهر يستقبل وفد مركز الملك عبد الله للحوار كايسيد  | صور مرصد الأزهر يستقبل وفد مركز الملك عبد الله للحوار
شيماء عبد الهادي

استقبل مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية وفدًا من مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات (KAICIID) كايسيد.

موضوعات مقترحة

وضمّ الوفد كلًا من: فهد أبو النصر، المدير العام للمركز، الدكتور محمد أبو نمر، كبير مستشاري المركز، الدكتور أنس العبادي، رئيس قسم البرامج والتطبيقات الدولية، وسيم حداد، مدير برامج المنطقة العربية، الدكتورة كوزيت مايكي، خبير المنطقة العربية وخبير فض النزاعات الدولية والقضايا الإنسانية باليونسكو بالأمم المتحدة سابقًا، وأكثر من ثلاثين قيادة شبابية من المشاركين ببرنامج الزمالة الدولية.

وقد قام مشرفو مرصد الأزهر بتعريف الوفد بالدور الذي يقوم به المرصد، من تتبع ورصد الأفكار والفتاوى المتطرفة، وكيفية الرد عليها، ومتابعة أحوال المسلمين في العالم، ومتابعة ظاهرة الإسلاموفوبيا، كما عرض على الوفد إصدارات مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، التي تشتمل على تقارير ومقالات وحملات توعوية، وردود على الشبهات والرسائل التثقيفية والتوعوية.

ثم قام الوفد بتفقد المرصد، والتعرف على وحداته المختلفة وآلية العمل، وكيفية رصد الفتاوى والأفكار المغلوطة التي تبثُها الجماعات المتطرفة عبر مواقع الشبكة الدولية للمعلومات.

بعد ذلك، توجه الوفد إلى مركز الفتوى الإلكترونية، وقاموا بالتعرف على أقسامه المختلفة، واستمعوا إلى شرح وافٍ من أعضاء مركز الفتوى حول آلية العمل، وكيفية تلقي الرسائل والرد عليها، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو عبرالمكالمات التليفونية، وتقديم شرح مبسط عن الإصدارات المختلفة للمركز.


..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة