Close ad

"تحيا مصر" يطلق قافلة للكشف عن فيروس سي بقرية القرنة بالأقصر بمشاركة شيخ الأزهر| صور

2-5-2018 | 12:10
تحيا مصر يطلق قافلة للكشف عن فيروس سي بقرية القرنة بالأقصر بمشاركة شيخ الأزهر| صورشيخ الازهر يشارك قافلة تحيا مصر للكشف عن فيروس سي

أجرى صندوق تحيا مصر مسحًا طبيًا للكشف عن إصابات فيروس سي بين أهالي قرية القرنة بمحافظة الأقصر، وذلك بمشاركة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الذي قام بإجراء أول تحليل بالقرية لتشجيع الأهالي على المشاركة وإجراء الكشف الطبي.

موضوعات مقترحة

واستقبلت ساحة الشيخ الطيب بقرية القرنة قافلة صندوق تحيا مصر لإجراء المسح الطبي، والتي شهدت إقبالا شديدا من الرجال والسيدات على إجراء تحليل فيروس سي، بعد دعوة الشيخ أحمد الطيب للأهالي، وقام الفريق الطبي بفحص عدد 1500 فرد من أهالي القرنة خلال اليوم الأول.

جاء ذلك خلال فعاليات أسبوع صندوق تحيا مصر بمحافظة الأقصر، والذي تضمن العديد من الأنشطة الاجتماعية والصحية في مختلف قرى المحافظة، ومنها إجراء المسح الطبي للكشف عن فيروس سي بين أهالي تلك القرى، ومتابعة تنفيذ برنامج إعادة إعمار القرى في المناطق الأكثر احتياجًا بالمحافظة، فضلا عن إجراء ندوات تعريفية بأنشطة الصندوق لنشر الوعي بين الأهالي حول طبيعة عمل الصندوق.

وتحتضن محافظة الأقصر، مركز صندوق تحيا مصر لعلاج فيروس سي بالمجان، والذي تم تجهيزه بأحدث المعدات الطبية، للكشف عن الفيروس، وذلك لخدمة المحافظة وباقي المحافظات المجاورة.

يذكر أن صندوق تحيا مصر تبنى العديد من مبادرات المسح الطبي للكشف عن فيروس سي، استهدفت مليون مواطن في مختلف محافظات الجمهورية منذ عام 2017، ذلك إلى جانب توفير الجرعات العلاجية للمصابين مجانًا.


..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: