Close ad

رئيس مصلحة الجمارك يتوجه إلى السعودية لحضور اجتماعات اللجنة المشتركة

30-4-2018 | 21:21
رئيس مصلحة الجمارك يتوجه إلى السعودية لحضور اجتماعات اللجنة المشتركة مطار القاهرة الدولى
هشام عبد العزيز

غادر مطار القاهرة الدولى، مساء اليوم، الإثنين، الدكتور مجدي عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، متوجها إلى السعودية، لحضور الدورة السادسة عشر للجنة المصرية السعودية المشتركة، والمقررعقدها خلال الفترة من 1-3 مايو المقبل بالرياض. 

موضوعات مقترحة

تناقش اللجنة المصرية السعودية المشتركة خلال اجتماعاتها، أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين في الشئون الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية والأمنية والعلمية والسياحية، وغيرها من المجالات التي تخدم مصالح البلدين الشقيقين، وتبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك، وزيادة حجم التبادل التجارى بين الجانبين كى يرقى لطموحات البلدين، ويحقق آمال الشعبين.

يتولى رئاسة اللجنة على المستوى الوزاري، وزيرا التجارة والصناعة بالبلدين، كما يسبقها اجتماعات تحضيرية للجنة على مستوى الخبراء وكبار المسئولين بالبلدين، وذلك طبقاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين والخاصة بإنشاء تلك اللجنة.

وتعد وزارة التجارة والصناعة هي الجهة المنوط لها تنظيم كافة أعمال اللجنة المصرية السعودية المشتركة في كافة المجالات، من الإعداد والتحضير ومتابعة التوصيات التي تصدرعنها، تم عقد 15 اجتماعاً للجنة المصرية السعودية المشتركة، كان آخرها اجتماعات الدورة الخامسة عشر للجنة المنعقدة خلال الفترة (6-7) أبريل 2016 بالقاهرة، على هامش الزيارة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين للقاهرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة