Close ad

استمرار حملات الإزالة بالقاهرة.. 100 عمارة و15 كافيه حصيلة أسبوع | صور

30-4-2018 | 15:03
استمرار حملات الإزالة بالقاهرة  عمارة و كافيه حصيلة أسبوع | صوراستمرار حملات الإزالة بالقاهرة
أحمد حامد

واصلت أجهزة محافظة القاهرة ووزارة الداخلية، بالتنسيق مع قطاع التفتيش والمتابعة بوزارة التنمية المحلية حملاتها لإزالة العقارات المخالفة والمقامة بدون تراخيص سواء على أراضٍ زراعية أو على أرضى أملاك الدولة والصادر لها قرارات نهائية بالإزالة والتي تمت إقامتهما بالمخالفة لقانون البناء رقم 119 لسنة 2008.

موضوعات مقترحة

وبدأت حملات الإزالة منذ الأسبوع الماضي وقامت بإزالة ١٠٠ عمارة مخالفة في حى دار السلام، واليوم تواصلت الحملة بإزالة عدد ٣ كافيهات بالحي العاشر بمدينة نصر.

وشملت حملة الازالات أيضا 12 كافيه وبناء مخالف وتعد على حرم الطريق في الحي السويسري بمدينة نصر.

وخلال الحملة عبر أهالي المنطقة عن ترحيبهم بالدور المهم والحيوى الذي تقوم قوات الإزالة بسبب كثرة المشاكل التى كانت تتسبب فيه هذه المباني المخالفة، وطالبوا بزيادة تنفيذ مثل هذه الحملات خلال الفترة المقبلة من أجل القضاء على العقارات المخالفة في المنطقة.

ويقوم قطاع التفتيش والمتابعة بالوزارة بمعاينة العقارات المخالفة وإعداد مذكرات تم بمقتضاها تحرير محاضر مخالفات بناء تستوجب الإزالة الوجوبية على نفقة المخالف وتحصل منه عن طريق الحجز الإدارى، وتم التنسيق مع أجهزة الأمن بالقاهرة لتنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة .

جدير بالذكر أن اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، كان قد أصدر توجيهات لكافة المحافظات برصد وتعقب أى مخالفة للقانون ومحاولة الاستيلاء على أراض ملك الدولة أو البناء بدون ترخيص أو مخالفة اشتراطات البناء وشدد الوزير على ضرورة تنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة فى مراحل إنشائها الأولى وعدم انتظار وصول العقارات لأدوار مرتفعة .

وأكد الوزير أبوبكر الجندى، على ضرورة ترسيخ هيبة الدولة وإزالة كافة التعديات على أملاكها ومخالفات البناء وعدم التهاون مع أى مخالفات أو محاولات للتعدى على أراضى الدولة.


..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: