Close ad

وزير التعليم العالي يتفقد أعمال تطوير مبنى الإدارة المركزية للطلاب الوافدين بمدينة نصر

13-4-2018 | 16:36
وزير التعليم العالي يتفقد أعمال تطوير مبنى الإدارة المركزية للطلاب الوافدين بمدينة نصر الدكتور خالد عبد الغفار
محمود سعد

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الخميس، المقر الإداري لوزارة التعليم العالي و أعمال تطوير مبنى الإدارة المركزية للطلاب الوافدين بحي السفارات بمدينة نصر.

موضوعات مقترحة

وخلال الجولة التفقدية وجه الوزير، بتطوير العمل بمقر الإدارة وتحديثه على أرقى مستوى والتوسع في نظام الأرشيف الإلكتروني وكذلك تطوير العمل بالإدارة بنظام الإدارة الإلكترونية التي تتسم بالكفاءة والسرعة والدقة، مطالبا بإنهاء نظام التعامل الورقي بقدر المستطاع، وتسهيل الخدمات التعليمية والإدارية والثقافية والاجتماعية التي تقدمها الوزارة سواء للطلاب المصريين والوافدين، وقد وجه سيادته بتجهيز الإدارة بشبكة إنترنت قوية تسمح بتقديم خدمات مميزة للطلاب الوافدين ومتابعتهم دراسيا .

وتابع عبد الغفار، تطورات العمل بمشروع تخصيص مقر دائم ومجهز للطلاب الوافدين، وتطوير مركز تعليم اللغة العربية للوافدين التابع للوزارة، على أن يتم تجهيز به معمل إلكتروني لتدريس اللغة العربية عن بعد، مشيرًا إلى أن مبنى الطلاب الوافدين يشمل، (3) أدوار تضم مركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، ويتكون من قاعات تدريس ومعامل لغات ومكتبة، والإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين ويضم استراحات للطلاب الوافدين وأنظمة لخدمة الطلاب الوافدين وشاشات عرض ومكاتب إدارية، وكذلك الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين والإدارة العامة لأنشطة الطلاب الوافدين.
ويضم قاعات اجتماعات ومكاتب إدارية ووحدة حسابية لصرف مستحقات الطلاب الوافدين المقيدين علي منح دراسية. وكذلك خدمة عملاء للرد على استفسارات الطلاب الوافدين في الحال، و يضم أيضا المبنى إدارة تختص بأنشطة الطلاب الوافدين ونادي الطلاب الوافدين الذي يقدم أنشطة اجتماعية وثقافية ورياضية بالجامعات والمعاهد والمختلفة.

و شدد الوزير، على مراعاة الدقة في التنفيذ وعمل التجهيزات التكنولوجية اللازمة لتسهيل العمل بالمركز الذي يستقبل العديد من الطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات يوميا لتعليمهم اللغة العربية.

وعلى هامش الزيارة التقى عبد الغفار، عددا من الطلاب الوافدين الدارسين للغة العربية واستمع إلى تقييمهم لمستوى الخدمة المقدمة لهم، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بالطلاب الوافدين وتشجيعهم على الدراسة بالجامعات والمعاهد المصرية، مشددا على أهمية تيسير الإجراءات لهم، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: