Close ad

وزير التعليم العالي: القيادة السياسية مهتمة برفع تصنيف الجامعات دوليا

24-3-2018 | 16:25
وزير التعليم العالي القيادة السياسية مهتمة برفع تصنيف الجامعات دولياالدكتور خالد عبد الغفار
محمود سعد

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن القيادة السياسية تهتم برفع تصنيف الجامعات دوليا، منوهًا إلى أن الاهتمام سيكون قائما على التوءمة للجامعات الجديدة بالشراكة مع أفضل 50 جامعة دولية وأوروبية ذات السمعة الدولية.

موضوعات مقترحة

وأضاف عبدالغفار، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم السبت، بعد الانتهاء من مؤتمر "إطلاق طاقات المصريين"، بحضور الرئيس السيسي، أن المؤتمر سيكون به العديد من الطلاب المسئولين عن أبحاثهم المقدمة خلال المعرض، مع فرصة للتواجد الكامل من خلال ابتكاراتهم، وتصوير فيلم لإعطائهم حقهم فيما وصلوا له من جهد كبير وابتكارات.

وأشارعبدالغفار، إلى أن هناك اهتمامًا بالطلاب في الجامعات، مبينًا أن هناك دولا كثيرة بها 1000 جامعة، ويوجد 10 جامعات منها في التصنيف الدولي، ويتم العمل داخل الجامعات، مع لجان وورش عمل مع بنك المعرفة وخبراء دوليين، للعمل على الارتقاء بالتصنيف الدولي للجامعات.

وأوضح وزير التعليم العالي، أن الاهتمام المقبل قائم على تحديث للدوريات التي تم نشر العلوم النظرية فيها، للحصول للتصنيفات العالمية، مشيرا إلى مساعدة الجامعات، في الوصول للترتيب الأفضل، وهو ماحدث في جامعة بني سويف، مؤخرا وارتقائها لأحد التصنيفات الدولية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة