Close ad

التضامن تكرم 32 من بين 824 تقدموا لمسابقة الأم المثالية

19-3-2018 | 11:17
التضامن تكرم  من بين  تقدموا لمسابقة الأم المثالية غادة والي
أميرة هشام

قالت غادة والى وزيرة التضامن إنه تم اختيار 32 أما مثالية لتكريمهم بمناسبة عيد الأم.

موضوعات مقترحة

وأوضحت غادة والي أن هؤلاء الأمهات ينقسمون إلى 27 أم طبيعية من المحافظات وأم بديلة بالإضافة لأم من الأشخاص ذوى الإعاقة وأم لطفل من الأشخاص ذوى الإعاقة فضلا عن اختيار اثنتين من أمهات شهداء الجيش والشرطة.

وفي هذا الصدد صرحت غاده والى أن عملية الاختيار النهائية أخذت فى الاعتبار مجموعة من المعايير، أبرزها تقدير أهمية تعليم الأبناء ووصولهم إلى درجات أعلى فى السلم التعليمى و أن تكون الأم أمرأه عاملة.

تابعت : و أن تكون قد تحملت مسؤلية أسرتها نتيجة مرض الزوج أو وفاته و أن تكون حاصلة على مؤهل تعليمى وأن تكون لها ولأبنائها إسهامات مجتمعية وتشجع أبناءها على العمل التطوعى .
وكانت وزارة التضامن قد وضعت مجموعة من المعايير فى عملية الاختيار أهمها ألا يقل سن الأم عن 50 عاما وأن تكون لديها قصة حياه مليئة بالإنجاز والعطاء مع الإلمام بالقراءة والكتابة وألا يزيد عدد الأبناء عن ثلاثة باستثناء الأمهات فى المحافظات الحدودية.

كذلك من ضمن المعايير التي وضعتها التضامن : كما يشترط حصول الأبناء على مؤهل تعليمى عال باستثناء الابن المعاق ذهنيا.

وكذلك لاتكتفي الوزارة في تكريمها للأمهات المثاليات بتكريم الأم الطبيعية التى قامت بدور متميز في حياة أبنائها وفي المجتمع المحيط بها، بل توسعت لتضيف إليهن تكريم الأم البديلة التي قامت برعاية ابن أو أكثر من الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية، وأم لابن من الاشخاص ذوى الإعاقة ممن حصل ابنها على بطولة دولية في إحدى المجالات ) الرياضية والفنية – العلمية(، وأم لأحد الأبطال من شهداء القوات المسلحة و شهداء الشرطة و لأم من ذوي الأشخاص ذوى الإعاقة.

ووفق هذه المعايير الموضوعة تم فتح باب التقدم للاشتراك فى مسابقة الأم المثالية فى يناير الماضى فى جميع أنحاء الجمهورية وتلقت مديريات التضامن الاجتماعى 824 طلبا من الأمهات للمشاركة فى المسابقة .

جدير بالذكر أن السنوات الأربع الأخيرة شهدت اهتماما كبيرا من القيادة السياسية بالمرأه المصرية بشكل عام وبالأم بشكل خاص وأصبح الاحتفال بعيد الأم احتفالا رئاسيا فضلا عن منح الأمهات وسام الكمال من الطبقه الثانية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة