Close ad

"الطاقة الذرية" تنظم حملة للكشف المبكر عن أورام الثدي بمقرها بمدينة نصر

25-2-2018 | 16:10
الطاقة الذرية تنظم حملة للكشف المبكر عن أورام الثدي بمقرها بمدينة نصرحملة للكشف عن اورام الثدي
محمد الإشعابي

تنظم هيئة الطاقة الذرية، حملة طبية موسعة للكشف عن الأورام بالثدى، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وجمعية المرأة والمطفرات البيئية والإشعاع وإحدى الجمعيات الأهلية التى ترتكز فى عملها على دور علماء الذرة من سيدات هيئة الطاقة الذرية، تأكيداً للدور الذى تلعبه هيئة الطاقة الذرية فى المشاركة المجتمعية، وتدعيماً للمنظومة الطبية التى تنتهجها الهيئة كأحد التطبيقات السلمية للطاقة الذرية.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور عاطف عبد الحميد رئيس هيئة الطاقة الذرية، إن الهيئة بما لديها من مقومات وإمكانيات علمية وبحوث تطبيقية يمكن أن تسهم بشكل فعال فى الارتقاء بالخدمات الصحية لدى المرأة العاملة بالهيئة وللسيدات القاطنات فى محيط مقر الهيئة بمدينة نصر .

وأضاف عبد الحميد، أن هذه الحملة التى انطلقت تحت عنوان (صحتك أمانة ) تمثل أحد الجوانب التطبيقية للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية فى المجال الطبى، والتى تهدف إلى تأمين المرأة المصرية صحياً بشكل آمن وطبقا للمعايير الطبية العالمية فى مجال الكشف المبكرلأورام الثدى .

وأثنى عبد الحميد، على دور وزارة الصحة والسكان فى دعم صحة المواطن المصرى والذى يتفق مع الدور الذى تقوم به الهيئة فى خدمة المجتمع، حيث إن هذه الخدمة تقدم دون أي أعباء مالية على المتقدمات، وتستمر الحملة حتى الاطمئنان على سيدات المنطقة والهيئة والهيئات النووية الشقيقة .

من جانبها أكدت الدكتورة سهير قراعة، رئيسة جمعية المرأة والمطفرات البيئية والإشعاع، أن حملة صحتك أمانة يتم تنفيذها من خلال مجموعة من الطبيبات المتخصصات فى هذا المجال، موضحة أن الحملة بدأت اليوم الأحد، وتستمر حتى يتم الاطمئنان على جميع المتقدمات.

وأوضحت أن جمعية المرأة والمطفرات البيئية والإشعاع أنشئت عام 2016 وتتبع الوين العالمى وتضم معظم العلماء من السيدات العاملات فى المجال النووى،  وهى لا تهدف للربح وتعمل على تشجيع المرأة للعمل فى مجال الطافة النووية والإشعاع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة