Close ad

محمد برس مديرا لمركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامى بجامعة الأزهر

24-2-2018 | 11:20
محمد برس مديرا لمركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامى بجامعة الأزهرالدكتور محمد السيد محمد برس
شيماء عبدالهادي

كلف الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد السيد محمد برس، أستاذ المحاسبة بكلية التجارة جامعة الأزهر المستشار المالي لرئيس الجامعة، بالعمل مديرا لمركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر.

موضوعات مقترحة

تدرج "برس" في التعليم الأزهري، حيث حفظ القرأن الكريم في سن مبكرة، وكان من المتفوقين، وحصل على بكالوريوس التجارة جامعة الأزهر عام 1973، بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف، وكان ترتيبه الأول على الدفعة، وعين معيدا بقسم المحاسبة، وحصل على الماجستير، وعين مدرسا مساعدا بقسم المحاسبة، ثم حصل على الدكتوراه، وعين مدرسا بكلية التجارة، ورقى بعد ذلك إلى أستاذ مساعد، ثم حصل على الاستاذية، وعين عميدا لكلية التجارة فرع تفهنا الأشراف بمحافظة الدقهلية عام 2003.

وقد شارك مدير مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي فى العديد من المؤتمرات المحلية والدولية، وله العديد من المؤلفات والبحوث بمجال الفكر الإسلامي، وأشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، وعين مشرفا للجودة والتدريب بقطاع كليات الوجة البحرى بطنطا.

وعين "برس" مستشارا ماليا لرئيس الجامعة في عام 2011 حتى الآن، ثم صدر له قرار تكليفه بالعمل مديرا لمركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر، بداية من فبراير الجارى 2018.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة