Close ad

وزيرة التخطيط: نسعى لتسديد مديونية ماسبيرو

18-2-2018 | 16:36
وزيرة التخطيط نسعى لتسديد مديونية ماسبيرو جانب من اجتماع لجنة الاعلام
سامح لاشين

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إنها عقدت عددًا من اللقاءات منذ توليها الوزارة، لمناقشة خطة تطوير ماسبيرو، وذلك بحضور حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وبرئاسة رئيس الوزراء فى بعض اللقاءات.

موضوعات مقترحة

وأضافت خلال كلمتها باجتماع لجنة الإعلام بالبرلمان لمناقشة خطة تطوير ماسبير، أن فلسفة إعادة الهيكلة لماسبيرو، لا تعنى إطلاقا تسريح الموظفين، مؤكدة أن الحفاظ على حقوق العاملين مهم جدا.

وقالت: "ذلك الصرح به خبرات، وخرج إعلاميين، وأضافت: استرشدنا فى إعداد الخطة، بتجارب مثل الإمارات وإنجلترا".

وكشفت عن محاور خطة التطوير، موضحة أنها تتضمن 4 محاور وهى الإصلاح المالى والتطوير المؤسسى، وتطوير المحتوى والجودة، وإنشاء صندوق نهاية الخدمة للعاملين.

وحول الملف المالى، قالت: نسعى لتسوية المديونية، حيث تم التفاوض مع بنك الاستثمار القومى، وتم وضع نموذج للسداد المتكامل للمديونية على عدة سنوات، والاتفاق على استغلال أصول الهيئة مثل الأراضى، لتسدد جزء من المديونية، مشددة على تفعيل قانون لإنشاء مجموعة من الشركات، ليكون القطاع الخاص شريك في تلك الشركات.

وأضافت: تم الاتفاق مع مكتب خبير اكتوارى، لإنشاء صندوق نهاية الخدمة للعاملين، وإعطاء الهيئة الوطنية للإعلام فترة سماح لضمان دفع مكافأة نهاية المعاش.

وفيما يتعلق بالتطوير الموسسى، أوضحت انه يضمن عملية الاستدامة، وذلك لإعادة الهيكلة، وتطوير للموارد البشرية ، حيث إعادة تدوير العاملين، بتدريبهم ورفع قدراتهم

وفيما يتعلق بتطوير المحتوى، فتم بذل تم جهد كبير فيه، سواء فى تطوير الاستوديوهات، مؤكدة أن تنفيذ تلك الخطة سيكون خلال ٣ سنوات.

ومن جانبه قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن اللجنة تسير بأداء جيد في مناقشة قانون تنظيم الإعلام، رافضا اتهام اللجنة بالبطء في الانتهاء منه.

وتابع:" قانون الصحافة والإعلام نمشي فيه بخطى هادئة دون تباطؤ لأن الأمر يحتاج مناقشة متفحصة لأنه يحدد مستقبل الإعلام في مصر".

وأوضح ضرورة مناقشة هيكلة الهيئة الوطنية للإعلام التي تدير الإعلام الرسمي للدولة، مشيرا إلى اختلاف هيكلها وإدارتها عن الهيئة الوطنية للصحافة التي لديها مؤسسات تديرها.


 اجتماع لجنة الاعلام	اجتماع لجنة الاعلام

 اجتماع لجنة الاعلام	اجتماع لجنة الاعلام

 اجتماع لجنة الاعلام	اجتماع لجنة الاعلام
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: