Close ad

التنظيم والإدارة ينظم مؤتمر "أشخاص ذوي الإعاقة.. طاقات منتجة في قانون الخدمة المدنية"

15-2-2018 | 09:47
التنظيم والإدارة ينظم مؤتمر أشخاص ذوي الإعاقة طاقات منتجة في قانون الخدمة المدنية الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
عمر المهدي - هايدي أيمن

ينظم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة المستشار الدكتور محمد جميل بالتعاون مع المجلس القومي لشئون الإعاقة وبرعاية الشركة المصرية للاتصالات والهيئة القومية للبريد وبنك مصر، اليوم الخميس، مؤتمرًا تحت عنوان "أشخاص ذوي الإعاقة.. طاقات منتجة في قانون الخدمة المدنية "، وذلك بمناسبة إعلان الرئيس السيسي عام 2018 عاما لذوي الإعاقة.

موضوعات مقترحة

ويشارك في المؤتمر الدكتورة سحر نصر وزيرة لاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور أشرف مرعي الأمين العام للمجلس القومي لذوي الإعاقة وأعضاء من مجلس النواب.

يأتي هذا المؤتمر في إطار التواصل وتكاتف الجهود بين مختلف مؤسسات الدولة، من أجل دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وضمان تمتعهم بحقوقهم على قدم المساواة مع أفراد المجتمع الأسوياء ، خاصة وأن منهم من أبهر العالم بتحديه لإعاقته ومثابرته وعمله الجاد والمتقن، وأصبح صورة وواجهة مشرفة لمصر في الكثير من المجالات.

ويتضمن المؤتمر تكريم أفضل موظف متميز من ذوي الإعاقة، وأكثر وزارة ذات مبادرة رائدة لخلق بيئة عمل مواتية دعمًا للأشخاص ذوي الإعاقة وفقا لعدد من المعايير المحددة، من بين هذه المعايير الالتزام بنسبة التعيين المقررة لهم، والعمل على تطوير قدراتهم والخدمات التي تقدمها الوزارة للأشخاص ذوي الإعاقة والمبادرات الداعمة لهم.

ومن المقرر أن يتم عرض ومناقشة المقترحات والآراء في المؤتمر بشأن كيفية دعم ذوي الإعاقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: