Close ad

إيقاف مدير مستشفى العباسية و11 من التمريض عن العمل في واقعة "تصوير المرضى"

5-2-2018 | 18:36
إيقاف مدير مستشفى العباسية و من التمريض عن العمل في واقعة تصوير المرضىمستشفي العباسية للصحة النفسية
عبدالله الصبيحي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إيقاف مدير مستشفى الصحة النفسية بالعباسية، و11 من التمريض عن العمل وإحالتهم للتحقيق فى واقعة تصوير المرضى بشكل غير لائق داخل مستشفى الصحة النفسية بالعباسية.

موضوعات مقترحة

وأوضحت الدكتورة منن عبدالمقصود، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية، أنه فور علمها بالواقعة أصدرت قراراً بإيقاف مدير المستشفى و 11 من طاقم التمريض المسئولين عن الواقعة وإحالتهم للتحقيق الفوري والعاجل، والتي تعد انتهاكًا لقانون رقم 71 لسنة 2009 والذي بمقتضاه يحظر نشر صور المرضى في الإعلام ويعد أيضا انتهاكا لخصوصية المريض النفسي.

وأشارت "منن" إلى أنها قامت أيضاً بتكليف إدارة مصالح المرضى بالأمانة العامة للصحة النفسية والتي من شأنها الإشراف علي المستشفيات التابعة لها بتشكيل لجنة تقصي حقائق بالتعاون مع لجنة حقوق المرضى بالمستشفى والمجلس الإقليمي للصحة النفسية للتحقيق فيما تم نشره بوسائل الإعلام.

ولفتت "منن" إلى أن جميع مستشفيات الصحة النفسية والعاملين بها خاضعون لقانون رعاية حقوق المريض النفسي رقم 71 لسنة 2009 والذي يوجب وجود لجنة لرعاية حقوق المريض بكل المستشفيات تقوم بالتفتيش الدوري ومتابعة تطبيق حقوق المريض.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة والسكان يتابع بنفسه مجريات التحقيقات في الواقعة، مشدداً على حرصه على خصوصية المرضى النفسيين وعدم انتهاك حقوقهم بأي شكل من الأشكال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: