Close ad

الرئيس السيسى يشهد بدء مرحلة الإنتاج المبكر لحقل ظهر

31-1-2018 | 10:42
الرئيس السيسى يشهد بدء مرحلة الإنتاج المبكر لحقل ظهر الرئيس السيسى خلال زيارته حقل ظهر
بوابة الاهرام

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد قليل، بدء مرحلة الإنتاج المبكر من حقل ظهر للغاز الطبيعى.

موضوعات مقترحة

وبدأت باكورة الإنتاج من المرحلة الأولى من تنمية المشروع قبل نهاية عام 2017، بمعدل ٣٥٠ مليون قدم مكعب يوميا، ترتفع تدريجيا لتصل إلى حوالي مليار قدم مكعب يوميا في منتصف عام ٢٠١٨.

وإنتاج مصر من الغاز الطبيعى، يبلغ حوالي 5.2 مليار قدم مكعب يوميًا، فى حين يصل معدل الاستهلاك إلى نحو 6.1 مليار قدم مكعب يوميًا، ما بين استهلاك الكهرباء والقطاعات الصناعية والمنزلية والتجارية، وتستورد مصر ما ينقصها، ويبلغ حوالي 1.2 مليار قدم مكعب يوميًا من خلال شحنات شهرية.

وتشهد مصر قبل نهاية عام 2018، اكتفاءً ذاتيًا من الغاز الطبيعى، تمد به قطاعات الكهرباء والصناعة والمنازل والسيارات والصناعات ذات القيمة المضافة كصناعة البتروكيماويات وغيرها.

وباكتمال مراحل تنمية المشروع، الذي تم اكتشافه في أغسطس عام 2015، ويقع على عمق 1450 مترًا تحت سطح الماء على مساحة 100 كيلو متر مربع، سيصل الإنتاج إلى 2.7 مليار قدم مكعب يوميا، في أواخر عام 2019.

وبدأ التشغيل التجريبي لباكورة الإنتاج من المرحلة الأولى من حقل ظهر العملاق ديسمبر الماضي، وضخ الغاز في الشبكة القومية للغازات، وذلك بعد إجراء الاختبارات اللازمة لخطوط نقل الغاز من الحقل لمحطة الاستقبال الأرضية.


٫٫

٫٫

٫٫
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة