Close ad

وزير الأوقاف: زيادة البدل النقدي للدارسين بمعهدي الأوقاف للأيتام البنين والبنات

6-3-2012 | 11:20
أ ش أ
أعلن الدكتور محمد عبدالفضيل القوصى، وزير الأوقاف أن الوزارة تسرع بجدية لإفتتاح المركز النموذجى للأيتام، الذى تقيمه بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة نحو 7 آلاف متر، ليكون نقلة حضارية فى مجال حماية الأيتام وإعدادهم ليكونوا مواطنين صالحين لخدمة بلدهم.

وأوضح أن المركز يسع 600 دارس من البنين والبنات ومزود بأحدث تقنيات الاستضافة والإعاشة الكاملة والتدريب على إحدى الحرف، التى تضمن لهم فرصة عمل وحياة كريمة بعد التخرج فضلا عن دراسة المناهج الأزهرية حتى المرحلة الإعدادية.

جاء ذلك عقب إفتتاح وزير الأوقاف للمعرض السنوى لمنتجات الدارسين بمعهدى الأوقاف الصناعيين للأيتام من البنين والبنات بطره والزيتون، التابعين للوزارة اليوم الثلاثاء والذى أقيم بمعهد الزيتون، حيث تفقد الوزير المعروضات من منتجات خشبية وجلدية ومشغولات يدوية وملابس جاهزة والتقى مع الدارسين واطمأن على الرعاية المقدمة لهم وزار الفصول الدراسية والمكتبة وعنابر النوم والمعامل.

وقرر الدكتور القوصى دراسة زيادة البدل النقدى اليومى، الذى يتقاضاه الدارسون ليتلاءم مع الظروف المعيشية وتزويد مكتبتى المعهدين بإصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية فى مجال الطفل، وطالب القائمين على المعهدين بتنظيم مسابقات ثقافية ودينية بين الدارسين ووعد بتقديم جوائز مالية للمتميزين تشجيعًا لهم.

من جهة أخرى، أصدر الدكتور القوصى قرارا بإيقاف مستحقات مقاول أعمال الصرف الصحى المقامة بمعهد الزيتون، لوجود عيوب واضحة تهدد سلامة المبنى.
كلمات البحث