Close ad

مدير معهد البحرالمتوسط للمياه: التكنولوجيا وسيلة مواجهة التحديات المائية

23-1-2018 | 14:46
مدير معهد البحرالمتوسط للمياه التكنولوجيا وسيلة مواجهة التحديات المائية ميلاجروس كوتشود
أحمد سمير

قالت ميلاجروس كوتشود مدير معهد البحر المتوسط للمياه، إنه من المهم التباحث مع الخبراء المصريين عن تأثير نقص المياه، لتطوير خطط مواجهة التحديات في منطقة حوض البحر المتوسط، لتقديم ذلك إلى المنتدى الإقليمي للمياه في البرازيل مارس المقبل.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال افتتاح الملتقى الدولي الثالث للمياه لدول البحر المتوسط اليوم الثلاثاء، لافتة إلى ضرورة تشارك الخبرات، ونقل التكنولوجيا للدول التي تعاني من نفس التحديات المائية. وأشارت إلى أن استخدام التكنولوجيا الحديثة ستساعد على التغلب على هذه التحديات، مشيرًا إلى أنه لا يمكن تعميم استخدام التكنولوجيا على كل الدول التي تعاني نفس المشكلات؛ لأن لكل دولة ما يناسبها من التكنولوجيات الحديثة، بما يتعاظم معه أهمية التباحث والتشارك للوصول لصيغ تكنولوجية تناسب دول حوض المتوسط.

وألمحت إلى ضرورة إيجاد وسيلة للاستفادة من مياه الفيضان والأمطار التي تتعرض لها دول الحوض، للاستفادة منها في مواجهة التحديات، واختتمت كلمتها، بأن المياه هي مصدر الحياة، وبدونها تموت الشعوب، وهو ما يبرز معه أهمية ملتقى المياه لدول حوض المتوسط.

يذكر أن الملتقى الدولي للمياه من أجل المتوسط، يعتبر فرصة مهمة لتبادل الخبرات بين الباحثين والخبراء من دول حوض البحر المتوسط، كما أنه يلقى الضوء على أحدث التكنولوجيات المستخدمة فى مجال الموارد المائية، و مجابهة التلوث و تحلية المياه و الزراعة بالمياه المالحة، كما يبحث تنفيذ العديد من دراسات التعاون العلمى المستقبلى مع ممثلى الاتحاد من أجل المتوسط، وممثلى الاتحاد الأوروبى والمنظمات الدولية المانحة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة