Close ad

توافد المشاركين في الملتقى الدولي للمياه لدول البحر المتوسط استعدادا لانطلاق الفعاليات

23-1-2018 | 09:53
توافد المشاركين في الملتقى الدولي للمياه لدول البحر المتوسط استعدادا لانطلاق الفعالياتالمشاركين في الملتقى الدولي للمياه
أحمد سمير

بدأ المشاركون في الملتقى الدولي للمياه لدول البحر المتوسط التوافد لحضور انطلاق فعاليات الملتقى الدي ينظمه المركز القومي لبحوث المياه، بالتعاون مع معهد البحر المتوسط للمياه، والاتحاد من أجل المتوسط، خلال الفترة من 22-24 يناير الجاري.

موضوعات مقترحة

يحضر الملتقى ٩٠ مشاركًا من دول حوض البحر المتوسط في جنوب أوروبا وشمال إفريقيا، بهدف إيجاد رؤية مشتركة للاستغلال الأمثل للمياه، ومواجهة التغيرات المناخية وتأثيرها على المياه، لعرض ما سيتم التوصل إليه على المنتدى الدولي للمياه في البرازيل، مارس المقبل.

يذكر أن الملتقى الدولي للمياه من أجل المتوسط، يعتبر فرصة مهمة لتبادل الخبرات بين الباحثين والخبراء من دول حوض البحر المتوسط، كما أنه يلقى الضوء على احدث التكنولوجيات المستخدمة فى مجال الموارد المائية، و مجابهة التلوث و تحلية المياه و الزراعة بالمياه المالحة.

كما يبحث الملتقى تنفيذ العديد من دراسات التعاون العلمى المستقبلى مع ممثلى الاتحاد من أجل المتوسط، وممثلى الاتحاد الأوروبى والمنظمات الدولية المانحة.

 


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: