Close ad

اجتماع استثنائي لـ"الجامعات الخاصة" لمناقشة مقترحات القانون الجديد

21-1-2018 | 23:43
اجتماع استثنائي لـالجامعات الخاصة لمناقشة مقترحات القانون الجديدر
محمود سعد

يعقد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، اجتماعا استثنائيا، الأربعاء المقبل، بحضور روساء الجامعات، لمناقشة مقترح قانون الجامعات الخاصة والأهلية الجديد لعام 2018.

موضوعات مقترحة

ووجه الدكتور عز الدين أبو ستيت، الأمين العام للجامعات الخاصة والأهلية، الدعوة لمجالس أمناء الجامعات، لعرض مقترحاتهم الخاصة بمشروع القانون.

وكشف مصدر مسئول بالجامعات الخاصة والأهلية، لـ"بوابة الأهرام"، أن عددا من رؤساء الجامعات الخاصة، أبدوا استياءهم، من القانون، وضرورة تعديل بعض مواده، خاصة بعد الإعلان عنه.

وقال الدكتور عزالدين أبو ستيت، أمين عام مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، إنه لا يوجد سقف زمنى للانتهاء من إعداد مشروع قانون الجامعات الخاصة والأهلية، وأن ما عرض على مجلس الجامعات الخاصة والأهلية هو مجرد مقترح للإطار العام للخطوات اللازمة لاستصدار مواد القانون فى صياغتها المبدئية.

وتم توزيع مقترح مشروع القانون على أعضاء المجلس فى جلسة السبت 13 يناير، وتم الاتفاق مع جميع الأعضاء لدراسته ومراجعته وإعداد ملاحظاتهم عليه لكى يتم مناقشتها والتحاور بشأنها فى اجتماع لاحق بأمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية صباح الأربعاء 24 يناير الجارى، مما يؤكد الحرص الكامل على إتاحة الفرصة لطرح وجهات النظر المختلفة التى يمكن أن تمثل إضافة إيجابية لمشروع القانون.

وأكد أبو ستيت، أن ما سينتهى إليه مجلس الجامعات الخاصة والأهليه فى هذا الشأن هو مجرد مقترح يمثل رؤية المجلس لتحقيق المحاور الأساسية لفلسفة القانون، والذى سيمر بعدها من خلال القنوات الشرعية حتى يصل لمجلس النواب بصفته السلطة التشريعية المسؤولة عن إصدار القانون ويمكنه إجراء أى تعديلات على هذا المشروع بعد مراجعته من مجلس الدولة والموافقة عليه من مجلس الوزراء، ونحرص على أن يكون هناك توافق ما بين أعضاء مجلس الجامعات الخاصة والأهلية قبل رفعه للجهات المعنية.

كانت "بوابة الأهرام"، قد انفردت بنشر مشروع القانون الجديد للجامعات الخاصة والأهلية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: