Close ad

افتتاح وحدة الطوارئ والحوادث بمستشفى عين شمس التخصصي.. و4 ملايين من البنك الأهلي

17-1-2018 | 16:50
افتتاح وحدة الطوارئ والحوادث بمستشفى عين شمس التخصصي و ملايين من البنك الأهليمستشفى عين شمس التخصصي
محمود سعد

افتتح الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، وحدة الطوارئ والحوادث الخارجي بمستشفى عين شمس التخصصي.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك بحضور الدكتور فتحي الشرقاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبدالناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور حلمي الغر مدير المستشفى التخصصي سابقاً، والدكتور شريف مراد مدير المستشفى التخصصي بالعبور، والسادة وكلاء كليات الطب ونرمين شهاب الدين رئيس التسويق والاتصال المؤسسي وبرامج دعم المجتمع بالبنك الأهلي المصري، ولفيف من الأطباء والمتخصصين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة عين شمس، وفريق عمل المسئولية المجتمعية بالبنك الاهلي المصري.

وخلال الجولة التفقدية للوحدة أكد عزت، أن جامعة عين شمس تحرص على تحقيق الشراكة المجتمعية بين الجامعة كمؤسسة بحثية وأكاديمية وبين مختلف مؤسسات المجتمع، وذلك بهدف تحقيق الأهداف الوطنية والقومية الكبرى، والتي يأتي في مقدمتها توفير حياة كريمة للمواطن المصري.

وأضاف أن الجامعة تسعى لتوظيف مختلف التخصصات العلمية والأكاديمية بها، بالإضافة إلى المشاريع البحثية للمساهمة في إيجاد حلول فاعلة لمختلف مشكلات المجتمع، فلا تقتصر مساعي الجامعة على القطاع الطبي فقط، بل إنها تتعاون مع البنك الأهلي وغيره من المؤسسات الوطنية في مجال القضاء على العشوائيات، وذلك بجهود القطاع الهندسي وأساتذة كليات الهندسة بالجامعة.

من جانبه أكد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن البنك الأهلي المصري قد ساهم في تطوير وتجديد وحدة الطوارئ والحوادث الخارجي بمستشفى عين شمس التخصصي بتكلفة قدرها 4 ملايين جنيه، لافتاً أن هذه المرحلة من التجديد والتطوير داخل مستشفى عين شمس التخصصي تأتي استمرارا لما بدأه البنك، حيث تم تطوير وحدة الكلى بها منذ 3 سنوات تقريباً وقد ساهمت في علاج آلاف المرضى بدقة وكفاءة.

وأوضح أن مثل هذه المساهمات تأتي في إطار دور البنك في دعم وتطوير القطاع الصحي في مصر، والتي بلغت حتى الآن، ما يقرب من ثلاثة أرباع المليار جنيه، تم توجيهها لتغطي العديد من المستشفيات بهدف خدمة أكبر قاعدة من المرضى على مستوى الجمهورية، مؤكداً أن البنك يحتل مركز الصدارة في المساهمة في تلك المجالات الحيوية التي تؤثر بصورة مباشرة على تلبية احتياجات المواطن المصري الصحية والتعليمية والاقتصادية، حيث تعدت إجمالي المساهمات في كافة تلك المجالات الثلاثة مليار جنيه.

وأشار الدكتور علي الأنور، مدير عام مستشفى عين شمس التخصصي، إلى أن وحدة الطوارئ والحوادث الخارجي تستقبل ما يقرب من 2000 حالة شهرياً يتم تقديم كافة الخدمات الطبية لها بمختلف التخصصات طوال أيام الأسبوع وعلي مدار 24 ساعة يومياً، مؤكدا على أن الوحدة تشمل كافة التخصصات الطبية، بالإضافة إلى رعاية مركزة بها 13 سريرا.

وأشاد الدكتور فتحي الشرقاوي، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، بالتجديدات التي تشهدها المستشفى التخصصي بما يخدم قطاع عريض من المواطنين داخل منطقة القاهرة الكبرى.

وشدد الدكتور عبدالناصر سنجاب، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون البحوث والدراسات العليا، على ضرورة الشراكة بين الجامعات ومؤسسات البحث العلمي مع رجال الصناعة والأعمال بما يعود بالنفع على المجتمع ككل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة