Close ad

ضبط 483 كلاشينكوف وأر بي جي وجرينوف وصواريخ ومليون طلقة خلال هذا الشهر

29-2-2012 | 13:37
صورة أرشيفية
ممدوح شعبان – مها سالم
"92 بندقية قناصة و91 أر. بي. جى، و258 بندقية آلية و13 رشاش جرينوف، وقاذف صاروخ مضاد للطائرات و4 رشاش كلاشينكوف". تلك بعض من أنواع الأسلحة التى أعلن اللواء عادل المرسى، رئيس هيئة القضاء العسكرى عن ضبطها خلال شهر فبراير الحالي فقط، التى بلغ إجماليها 483 سلاح، إضافة لما يقرب من مليون طلقة.

كم هائل من الأسلحة يتم تهريبها للبلاد خلال الفترة الأخيرة عبر المنافذ الحدودية المختلفة الشرقية أو الغربية أو الجنوبية، كان من نتيجتها الانفلات الأمنى الواضح وتزايد معدل الجريمة بصورة غير مسبوقة لاستخدامها فى ترويع المواطنين والبلطجة وفرض السيطرة والنفوذ والخطف وهى الجرائم التى لم ينجو منها كبير أو صغير، مشهوراً كان أو مواطن بسيط.

ورغم الحملات الأمنية المستمرة التى نجحت الشرطة العسكرية من خلالها فى ضبط هذه الكمية الهائلة بالتعاون من قوات الشرطة، إلا أن الاحصائيات العالمية تؤكد أن قدرة أى جهاز أمن على ضبط الأسلحة المهربة يكون بنسبة تتراوح بين 5 و 10 فى المائة على أقصى تقدير من المهرب فعلياً..وهو ما يكشف عن كارثة حقيقية تطلب مواجهة حاسمة.

من جهته قدم اللواء عادل المرسى، رئيس هيئة القضاء العسكرى، بيانًا بعدد المضبوطات الأخيرة والتى ظهرت من خلالها أنواع مختلفة وشديدة الفتك مما يستوجب التساؤل عن الهدف من تهريب هذه النوعيات وبهذه الكمية.
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية
.
كلمات البحث