Close ad

بروتوكول تعاون بين جامعة النهضة و"العربية الزراعية" لإنتاج مليون طن أسماك سنويًا

27-2-2012 | 18:31
أ ش أ
وقع الدكتور طارق بن موسى الزدجالي المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة لجامعة الدول العربية والدكتور صديق عفيفي رئيس جامعة النهضة اليوم الاثنين بروتوكول تعاون مشترك فى مجال الأسماك بين المنظمة والجامعة.

يتضمن البروتوكول قيام جامعة النهضة بتنفيذ مشروع لانتاج مليون طن سمك فى مصر سنويا عن طريق تنفيذ مشروعات خدمة المجتمع والمشاركة في مشاريع الإنتاج بقطاعي الزراعة والثروة السمكية بما يعود بالخير على الشعب المصري حيث يتم توفير آلاف فرص العمل. بالإضافة إلى الأسماك بأسعار رخيصة للمواطنين. كما يتضمن أيضا الاستفادة من الامكانيات الفنية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية على أن تقوم جامعة النهضة بتوفير التمويل اللازم والبدء فى تنفيذ المشروع على عدة مراحل، بالإضافة إلى أن الجامعة تقديم كافة أنواع الدعم لتنفيذ هذا المشروع .

قال الدكتور صديق عفيفى رئيس جامعة النهضة "إن البروتوكول يتضمن تبادل المعلومات العلمية بين المنظمة والجامعة والمشاركة فى الندوات والمؤتمرات العلمية، كما يتضمن مشروع إنتاج مليون طن من الأسماك بأسعار رخيصة فى متناول الشعب المصرى.. حيث يتم تنفيذ المشروع عبر مواقع مختلفة على نهر النيل فى عدة محافظات من خلال الاقفاص السمكية العائمة أوالتحاويط أوالتنكات أوالصوب ".
وأضاف ان هذا المشروع الضخم الذى تنفذه الجامعة يأتى ضمن سلسلة مشروعات رد الجميل وهو مشروع يستهدف توفير أسماك رخيصة للشعب المصرى وآلاف فرص العمل للشباب من أبناء مصر".
كلمات البحث
الأكثر قراءة