Close ad

تعرف على تفاصيل الطرح الثاني من مشروع المليون ونصف فدان

31-12-2017 | 23:45
تعرف على تفاصيل الطرح الثاني من مشروع المليون ونصف فدانالمهندس عاطر حنورة
أحمد حامد

بدء صباح اليوم الأحد، الإعلان عن الطرح الثاني "المرحلة الثانية" من مشروع المليون ونصف المليون فدان، على أن يتم طرح كراسات شروط الأراضي الإثنين 8 يناير المقبل، بفروع التعمير والإسكان، وحتى الأحد 14 يناير، لتخصيص قطعة أرض للتملك بمساحة 233 فدانا "تحت العجز والزيادة"، بالإضافة إلى بئر جوفي بمنطقة غرب غرب المنيا.

موضوعات مقترحة

وقال عاطر حنورة، رئيس شركة الريف المصري المسئولة عن إدارة أراض مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، إن الطرح سيكون على 43 ألف فدان بمنطقة غرب غرب المنيا، تمثل 180 قطعة أرض، مضيفًا أن الشركة ستبدأ في تلقي طلبات التقدم والأوراق المطلوبة اعتبارًا من يوم 15 يناير وحتى 20 يناير.

وأوضح رئيس الريف المصري، أن الكراسات ستطرح بفروع بنك التعمير والإسكان في "المنيا - المنيا الجديدة - بني سويف - الفيوم - قنا - أسيوط - وفرع ذاكر حسين بالقاهرة - وفرع المنسترلي بالجيزة - وفرع سموحة بالإسكندرية"، مشيرًا إلى أن سحب كراسة الشروط يستوجب سداد مبلغ 10 آلاف جنيه، على أن يتم تحديد موعد قرعة اختيار الفائزين بالأراضي في وقت لاحق.

وأكد أنه ستقوم المجموعات الفائزة عقب القرعة بتكوين شركات والتقدم لتوقيع عقد التخصيص وسداد الدفعة المقدمة، على أن يسترد أصحاب الطلبات غير المستوفين للشروط المطلوبة قيمة كراسة الشروط بعد خصم 1500 جنيه مصروفات إدارية، على أن يسترد أصحاب الكراسات المستوفين الشروط من غير الفائزين بالقرعة مبلغ سحب كراسة الشروط كاملًا.

وقال حنورة، إن شروط الحصول على الأراضي أن يكون مجموعة من الشباب لا يقل عن 10 أفراد ولا يزيد عن 23، يكونوا شركة تقوم بالتعاقد مع الريف المصري، وأن يكون المتقدم شاب مصري لأبوين مصريين، وصحيفة الحالة الجنائية الخاصة به نظيفة، وأن يكون المسئول عن الإدارة حاصل على مؤهل متوسط على الأقل، منوهًا إلى أن كل مجموعة لها نحو 233 فدانا تزيد أو تقل فدانان أو ثلاثة، ويتم تحديد سعر الأرض حسب المنطقة والتجهيزات.

وتابع، أن من مزايا هذه المشروعات وجود آبار محفورة ضمن ثمن الأرض، موضحًا أن الزراعات الشرهة للمياة ليس لها مكان بالصحراء، كالموز والبرسيم، مشيرًا إلى أنه يتم إجراء دورات تدريبية للشباب على كيفية زراعة الأراضي قبل تسليمها لهم.


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة