Close ad

المدير الإقليمي للإعلام بالأمم المتحدة للبيئة يدعو إلى تشجيع السياحة البيئية في مصر بعد زيارته محميات الفيوم

27-12-2017 | 20:59
المدير الإقليمي للإعلام بالأمم المتحدة للبيئة يدعو إلى تشجيع السياحة البيئية في مصر بعد زيارته محميات الفيومجانب من اللقاء
دينا المراغي

دعت مؤسسة شباب بتحب مصر، محمد أتاني المدير الإقليمي للإعلام ببرنامج الأمم المتحدة للبيئة، لزيارة محمية وادي الريان، وذلك لقضاء عيد الميلاد المجيد، رافقه خلالها أحمد فتحي، رئيس المؤسسة.

موضوعات مقترحة

وفي حالة من الانبهار بما تملكه المحميات من طيور وحيوانات نادرة، وطبيعة خلابة، أرسل "أتاني" رسالة للعالم عبر صفحات التواصل الاجتماعي، داعيهم لزيارة المحمية، وتنشيط السياحة البيئية في مصر، لما تملكه من مقومات ومقاصد بيئية متنوعة.

جاء ذلك في بيان مؤسسة شباب بتحب مصر، اليوم الأربعاء.

كما تضمنت الزيارة، رحلة إلي منطقة "وادي الحيتان" بالفيوم، التى تعد منطقة تراث جيولوجي عالمي، وفقًا لإعلان اليونسكو في يوليو 2005، حيث زار المدير الإقليمي للإعلام لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، متحف وادي الحيتان، الذى يربط بين الحياة على سطح الأرض منذ بداية الخليقة، وبين مظاهر وتطورات ظاهرة التغيرات المناخية التي تسببت في انقراض كائنات حية، وظهور أخرى.

ودعا محمد أتاني المدير الاقليمي للإعلام لبرنامج الامم المتحدة للبيئة، السياح والمهتمين بالسياحة البيئية لزيارة مصر والاستمتاع بما تحويه من مقومات بيئية ومقاصد بيئية متنوعة.

جدير بالذكر، أن "وادي الحيتان" يضم عددًا كبيرًا من الهياكل الكاملة لحفريات الحيتان، عاشت على هذه الأرض منذ نحو 40 مليون سنة مضت.

وفي نهاية الزيارة، وجه "أتاني" الشكر لمؤسسة شباب بتحب مصر، على ما قدموه من زيارة مميزة لإحدى المحميات الطبعية المصرية، أملًا أن تتاح له الفرصة لزيارة أخرى في القريب العاجل، مؤمنًا بوجود مثل تلك البقع الساحرة على الأراضي المصرية.

ومؤسسة شباب بتحب مصر، هي إحدى منظمات المجتمع المدني، وغير هادفة للربح، تقوم على تعاون وعمل مجموعة من الشباب لنشر ثقافة التوعية البيئية، وأهمية المحميات الطبيعية، وتوثيقها، بالتعاون مع وزارة البيئة المصرية، وبدعم وتشجيع مستمر من الدكتور خالد فهمي وزير البيئة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: