Close ad

نقيب الصحفيين لـ"بوابة الأهرام": زيادة البدل ومكافأة صندوق التكافل أهم إنجازات 2017

25-12-2017 | 13:17
نقيب الصحفيين لـبوابة الأهرام زيادة البدل ومكافأة صندوق التكافل أهم إنجازات  عبدالمحسن سلامة
محمد علي

أكد الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أن نقابة الصحفيين شهدت خلال الشهور الثمانية الماضية، منذ توليه المسئولية العديد من الإنجازات الضخمة، موضحًا أنه تم زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا بواقع 300 جنيه وهي أكبر زيادة في تاريخ البدل منذ إقراره.

موضوعات مقترحة

وقال عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن الإنجاز المالي الثاني هو زيادة مكافأة نهاية في صندوق تكافل الصحفيين بواقع 3 أضعاف، وهو ما لم يكن أحد يحلم به.

وأشار إلي أن من أهم المكاسب التي تحققت خلال الفترة الماضية إعادة العلاقة الطبية بين النقابة والصحفيين، وكافة أجهزة الدولة والمجتمع، وإزالة كافة الجوانب السلبية في العلاقة التي تأثرت كثيرا خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح أنه تم عقد لقاءات مع عدد من الوزراء والمسئولين منهم الدكتور مصطفي مدبولي وتم الاتفاق علي تخصيص نحو 10 ألف متر لبناء مستشفي للصحفيين في مدينة 6 أكتوبر، وسيتم وضع حجر الأساس لها العام المقبل، مشيرًا إلى أنه جار الانتهاء من التراخيص والرسومات الخاصة ببناء المستشفى، والبحث عن مصادر لتمويل عملية الإنشاء.

وأوضح أنه تم تخصيص 288 وحدة سكنية بمشروع مدينتي وإجراء قرعة علنية عليهم، بعد الإقبال الكبير من جانب الصحفيين، موضحًا أن هناك اتصالات أخري مع وزير الإسكان لتخصيص عدد آخر من الوحدات.

وقال إنه سيتم خلال الأيام المقبلة الدفع بعد من التشريعات الخاصة بالصحافة علي رأسها قانون نقابة الصحفيين وقانون الدمغة الصحفية.

وأشار إلي أنه تم خلال العام فتح منفذ دائم لجهاز الخدمة الوطنية بنقابة الصحفيين لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة للصحفيين، وكذلك إقامة عدد من المعارض المؤقتة بالنقابة ومن معرض منتجات شركات الإنتاج الحربي والذي تم افتتاحه بحضور اللواء الدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربي وأستمر لنحو 3 أسابيع بالنقابة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: