Close ad

عبد المحسن سلامة يبحث مع السفير العراقي سبل تفعيل وتدعيم التعاون الإعلامي بين الجانبين

20-12-2017 | 17:14
عبد المحسن سلامة يبحث مع السفير العراقي سبل تفعيل وتدعيم التعاون الإعلامي بين الجانبين الأستاذ عبدالمحسن سلامة يستقبل حبيب الصدر سفير العراق لدى القاهرة

استقبل الأستاذ عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، نقيب الصحفيين أمس بمكتبه بالأهرام حبيب الصدر سفير العراق لدى القاهرة والوفد المرافق له؛ حيث حرص السفير على الإشادة بمؤسسة الأهرام ودورها التنويري على مدار سنوات طويلة.

موضوعات مقترحة

وأعرب السفير العراقى عن تقديره للزيارة التى تمت مؤخرًا للعراق من نقيب الصحفيين الأستاذ عبد المحسن سلامة ووفد من أعضاء مجلس النقابة والصحفيين المصريين لحضور اجتماعات اتحاد الصحفيين العرب موضحًا أن تلك الزيارات والتواصل الإعلامى تسهم بشكل كبير فى دعم العلاقات بين البلدين فى كل المجالات.

وأشاد السفير حبيب الصدر بما جاء فى مقال رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عبدالمحسن سلامة يوم الأحد الماضى، حول الأوضاع فى العراق مشيرًا إلى أن العراقيين يعتبرون مصر هى حبهم المفضل ووجهتهم المثلى وأن الحب المتبادل بين الشعبين لابد أن يترجم إلى مشاريع كبرى لصالح الجميع.

وقدم السفير العراقى شرحًا وافيًا لمستجدات الأوضاع فى العراق اقتصاديًا وسياسيًا مؤكدًا، التناغم بين جميع فئات وطوائف الشعب العراقى وأن هناك 35 % من حالات الزواج فى العراق بين سنة وشيعة مما يوضح التماسك بين العراقيين جميعًا.

وأبدى السفير الصدر رغبته الشديدة فى زيادة التعاون الإعلامى بين العراق وبين مصر من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة الأهرام والسفارة بالقاهرة لتبادل الوفود الإعلامية ودراسة إمكان توزريع جريدة الأهرام في العراق.

ومن جانبه رحب الأستاذ عبدالمحسن سلامة بالسفير العراقي والوفد المرافق له مؤكدًا أن العراق دولة مهمة وعزيزة علينا جميعا وأن قوة العراق من قوة مصر.

وأشاد سلامة بنموذج التعايش في العراق بين مختلف الطوائف معبرًا عن سعادته بالسعى لتوقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين ودعم التعاون أيضًا مع نقابة الصحفيين لتحقيق مزيد من التفاهم وتعميق الرؤى المشتركة بين البلدين والشعبين معًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة