Close ad

"التضامن" تتقصى وتوضح حقيقة الحالة الاجتماعية لطفل عرض بيع كليته

11-12-2017 | 20:35
التضامن تتقصى وتوضح حقيقة الحالة الاجتماعية لطفل عرض بيع كليته طفل عرض بيع كليته
أميرة هشام

أصدرت وزارة التضامن بيانًا حول الخبر الذي تم تداوله في عدد من المواقع الإلكترونية، وقنوات فضائية، حول عرض طفل بيع كليته لعلاج جدته، وفاءً لها لرعايته له عقب وفاة والده.

موضوعات مقترحة

وأكدت الوزارة، أنه قام فريق التدخل السريع المركزي، بتوجيه الفريق المحلي بكفر الشيخ لبحث الحالة، وتبين أن الطفل يدعى "محمد حامد السيد سعد المحلاوي"، ويبلغ من العمر عشر سنوات، ومقيد بالصف الخامس الابتدائي الأزهري، وأن والده ليس متوفيا كما يدعي، واسمه "حامد السيد سعد المحلاوي" ـ مدرس أزهري بالمعاش، ويتقاضى الطفل نفقة شهرية قدرها ٣٠٠ جنيه، نتيجة طلاق والديه.

وتابعت الوزارة في بيانها : "أما والدة "محمد" فتدعى "نوره سلامة عبدالعظيم السيد" وتبلغ من العمر ثلاثين عامًا، مطلقة من والد الطفل وأرملة من زواجها الثاني، وتتقاضى معاشا تأمينيا عن زوجها المتوفي بقيمة ٨٣٠ جنيهًا، وتعمل في عيادة أسنان بمبلغ ٦٠٠ جنيه، وبالنسبة للجدة التي ادعى الطفل أنه يريد بيع كليته لتوفير علاج لها، فهي "هنه أحمد عبدالخالق عبدالله" وتبلغ ٥٧ سنة، ولا تقيم بقرية العبايدة مع زوجها "سلامة عبدالعظيم السيد" ولديه مقهى بسيدي سالم، بجوار شركة المياه، ولدى الجدة والجد ولدان الأول يبلغ من العمر٢٢ عامًا، ويعمل باليومية، والثاني ٢٠ عامًا ويعمل ميكانيكيًا.

وأكملت: "لا يقيم الطفل محمد مع جدته كما يدعي، وإنما مع والدته وشقيقته في المنزل المجاور للمنزل الذي تقيم فيه الجدة وأولادها".

واستطرد بيان الوزارة: "بعد عرض مشكلة الطفل على وسائل الإعلام، تبرع فاعل خير بهدم المنزلين، وإعادة بنائهما على نفقته الشخصية، وجار البناء".

وأردفت الوزارة: "أنكر أهل الطفل والجيران أن "محمد" عرض بيع كليته، وليس لديهم علم بذلك، لكن بسؤال الطفل أقر بأن خاله هو الذي لقنه ذلك، ولا يدري معنى بيع الكلية، ولكنه ردد كلام خاله، أملًا في الحصول على المال والشهرة، خاصة أنه يعاني جراء انفصال والديه".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة