Close ad

وزير الآثار يلتقط صورًا تذكارية مع السائحين بعد افتتاح قدس الأقداس

9-12-2017 | 16:30
وزير الآثار يلتقط صورًا تذكارية مع السائحين بعد افتتاح قدس الأقداس خالد العناني خلال التقاط الصور التذكارية مع أول فوج سياحي يقوم بزيارة قدس الأقداس
رنا جوهر

حرص الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، على التقاط عدد من الصور التذكارية مع أول فوج سياحي يقوم بزيارة قدس أقداس الإله أمون رع، بمعبد حتشبسوت بالدير البحري، وذلك بعد دقائق قليلة من افتتاحه، بعد ظهر اليوم السبت.

موضوعات مقترحة

أبدى السائحون سعادتهم بكونهم أول وفد يقوم بزيارة قدس الأقداس بعد افتتاحه.

حضر الافتتاح كل من سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، و د. مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار وعدد من الشخصيات الهامة.

وكان وزير الآثار قد افتتح منذ قليل قدس أقداس آمون رع بمعبد حتشبسوت بالدير البحري بعد انتهاء أعمال ترميمه، و ذلك لأول مرة منذ عام ١٩٦١، بعد ترميمه من البعثة البولندية، في حضور السفير البولندي في القاهرة و رئيس البعثة ومدير مركز الدراسات البولندية.

و أعرب وزير الآثار، عن سعادته بالتعاون مع الجانب البولندي الذي يعمل في معبد حتشبسوت ومعابد الدير البحري منذ عام ١٩٦١.

كما أعرب رئيس البعثة عن سعادته بافتتاح قدس الأقداس للزيارة، وبالتعاون العلمي المستمر مع وزارة الآثار وأشار إلى أن هناك بروتوكولات تعاون في مجال العمل الأثري بين مصر و بولندا منذ ما يقرب من ٨٠ عاما، وأن البعثة البولندية تعمل في معابد الدير البحري و في قدس الأقداس منذ ما يقرب من ٥٨ عاما.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: