Close ad

"التعليم العالي" تعرض إستراتيجية التعليم في مصر علي نائب وزير التعليم الإمريكي

1-2-2012 | 12:12
سحر مرسي
عرض الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي إستراتيجية التعليم العالى فى مصر خلال الفترة القادمة، علي ميجان كيرتس مساعدة نائب وزير التعليم الأمريكى والمسئول عن البرامج الأكاديمية ووممثلى هيئة فولبرايت والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في لقاء معهم أمس.

وأوضحت الإستراتيجية توسع الوزارة فى إنشاء الجامعات بحيث يكون بكل محافظة جامعة، ورفع مستوى دخول أعضاء هيئة التدريس وإعداد عضو هيئة التدريس على أفضل المستويات وإدخال ثقافة حقوق الإنسان فى التعليم الجامعي.

وقالت وزارة التعليم العالي في بيان صحفي ،اليوم ،إن الجانبين بحثا سبل تعزيز علاقات التعاون بين وزارتى التعليم العالى فى مصر والولايات المتحدة، وتفعيل برامج علمية جديدة من خلال عقد الاتفاقيات الثنائية لدعم البنية العلمية والتعليمية للجامعات المصرية ونقل الخبرات الأكاديمية فى مجال التعليم والمشروعات العلمية لها.

وأشار حسين خالد وزير التعليم العالي، خلال اللقاء إلى أن التوجه العام بعد ثورة 25 يناير هو تشجيع أوجه التعاون بين الجامعات المصرية وغيرها من الجامعات على مستوى العالم فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى وذلك من خلال المشروعات العلمية والبحثية المشتركة فى المجالات ذات الاهتمام المشترك
كلمات البحث