Close ad

مستشار وزير البيئة: خطة عمل جديدة لحماية التنوع البيولوجي في مصر

29-11-2017 | 13:17
مستشار وزير البيئة خطة عمل جديدة لحماية التنوع البيولوجي في مصر الدكتور مصطفى فودة
دينا المراغي_ تصوير/ نادر أسامة

أشار الدكتور مصطفى فودة، مستشار وزير البيئة، إلي مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي والذي تستضيفه مصر العام المقبل، بمدينة شرم الشيخ، قائلًا: مجالات التنوع البيولوجي تختلف من دولة إلي أخري، فمصر تتميز بصحراء كبيرة، وهذا يخلق نوعًا جديدًا من التنوع وجب التعامل معها.

موضوعات مقترحة

وأضاف، أن بروتوكول السلامة الإحيائية، والذي وضعت خطته عام 2002، أثبت فشلنا عام 2010، والذي وضع هدفًا للحد من فقد التنوع البيولوجي بحلول عام 2010، وتركزت أسباب الفقد، في تفتت الموارد والإفراط في استخدامها، والتلوث والأنواع الغازية والتغيرات المناخية.

ثم اجتمع مستشار وخبراء البيئة، لتحديد خطة العمل الجديدة لحماية التنوع البيولوجي في مصر، واضعين هدفًا واضحًا ألا وهو "الحياة في انسجام مع الطبيعة"، كل هذا من خلال خطة إستراتيجية تضم مجموعة من الأهداف ومؤشرات تقيس نسب نجاحنا، وقد كان.. كما قال فودة.

جاء ذلك خلال فاعليات اليوم الرابع، للدورة التدريبية التي ينفذها، البرنامج التدريبي علي التغيرات المناخية بمحافظة الإسكندرية، لرفع الوعي بقضية التغيرات المناخية للصحفيين والإعلاميين، والتي تستمر في الفترة من 26 إلى 30 نوفمبر 2017، وينظمها كل من جهاز شئون البيئة، ومشروع بناء القدرات لخفض الانبعاثات، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وجمعية كتاب البيئة المصرية، بحضور 50 صحفيا وإعلاميا، وإدارة الإعلام بوزارة البيئة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة