Close ad

وزير الري يغادر إلى أيوجا للمشاركة في الاحتفال الـ15 لتشكيل مجلس الوزراء الأفارقة للمياه

27-11-2017 | 12:25
وزير الري يغادر إلى أيوجا للمشاركة في الاحتفال الـ لتشكيل مجلس الوزراء الأفارقة للمياهالدكتور محمد عبد العاطى
أحمد سمير

غادر الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والري، القاهرة مسافرًا إلى مدينة أبوجا النيجيرية؛ للمشاركة فى الاحتفال السنوى الخامس عشر؛ لتشكيل مجلس الوزراء الأفارقة للمياه، وحضور اجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس، بصفته نائب رئيس مجلس الوزراء الأفارقة للمياه لمنطقة شمال إفريقيا.

موضوعات مقترحة

وقالت وزارة الموارد المائية والري، في بيان إعلامي، صادر اليوم الإثنين، إن عام 2017 يعد العام الخامس عشر، لإنشاء مجلس الوزراء الأفارقة للمياه، والذى أنشىء بهدف تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومحاربة الفقر فى الدول الأعضاء بالمجلس، وذلك من خلال الإدارة الفعالة للموارد المائية بالقارة الإفريقية.

ومن المقرر أن يقام الاحتفال هذا العام تحت عنوان "نحو مياه وصرف صحى أمن فى إفريقيا"، ويستعرض خلاله كافة مجهودات المجلس خلال السنوات الماضية، من أجل تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية، وتحقيق التنمية المستدامة، واستدامة الإدارة الفعالة للموارد المائية بالقارة الإفريقية.

كما سيتم خلال الاحتفال، عقد اجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس؛ لمناقشة خطة أنشطة المجلس، واتخاذ قرارات مهمة بشأن مراجعة القواعد التنظيمية والمالية للمجلس، بالإضافة إلى تطوير إستراتيجية إدارة المجلس، بالإضافة إلى عقد حلقة نقاشية إستراتيجية مع شركاء التنمية.

ويهدف اجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس، إلى الوصول إلى إجماع على ترجمة وتفعيل المبادئ الرئيسية لإطار المشاركة المؤسسية والروابط التشغيلية، وذلك ضمن إستراتيجية المجلس فى العشر سنوات القادمة، بالإضافة إلى المساهمة فى الجهود الإفريقية؛ للتشديد على أهمية التعاون بين البلدان، وتحقيق الاستدامة على المدى الطويل فى إفريقيا، كما ستبدأ عمليات إنشاء وإدارة قاعدة معرفية للموارد المائية، يمكن الاعتماد عليها على المدى الطويل، من أجل تحسين قطاع المياه فى إفريقيا.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: