Close ad

السكة الحديد: حركة سير القطارات (القاهرة - الإسكندرية) لم تتأثر باقتحام الونش البري لمزلقان ميت حلفا

20-11-2017 | 21:41
السكة الحديد حركة سير القطارات القاهرة  الإسكندرية لم تتأثر باقتحام الونش البري لمزلقان ميت حلفا حركة القطارات
نبيل بدر

أعلنت هيئة السكة الحديد مساء اليوم، الإثنين، أن حركة مسير القطارات على خط ( القاهرة الإسكندرية ) لم تتأثر نتيجة اقتحام ونش برى لرفع السيارات مزلقان ميت حلفا، أثناء غلقه لعبور القطارات، والمزلقان شغال أجراس، وأضواء بنظام.

موضوعات مقترحة

وأكدت الهيئة فى بيانها، بعد معاينة موقع المزلقان، أن الونش البرى عبارة عن ونش خردة، وكان مسحوبا بونش آخر سقطت منه ماسورة على السكة، وتحاشرت مع طبليطة المزلقان، وعطل الونش، وتصادف مرور قطار 18 القادم من الإسكندرية، ومتجه إلى القاهرة اصطدم بمؤخرة الونش المسحوب، مما تسبب فى دوران ذراع الونش، وسقوط عجلة البوجى الأمامى من الجرار، وإصابة اثنين إصابات سطحية نتيجة دوران زراع الونش، وتم عمل الإسعافات لهم وفر سائق الونش هاربًا، وتم التحفظ على الونش المسحوب.

وأوضحت الهيئة في بيانها، أن سائق الونش لم يلتزم بتعليمات المرور، وإجراءات السلامة عند عبور المزلقانات، مما تسيب فى سقوط عجلة البوجى الأمامى للجرار، وحركة مسير القطارات لم تتأثر.

وتناشد الهيئة قائدى المركبات، الالتزام بتعليمات وإرشادات المرور، وعدم عبور المزلقانات قبل التأكد من إجراءات السلامة، حرصًا على سلامتهم، وأمن وسلامة مسير القطارات والركاب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة