Close ad

في 6 نقاط.. كيف تتخلص من أخطاء فاتورة الكهرباء

17-11-2017 | 15:49
في  نقاط كيف تتخلص من أخطاء فاتورة الكهرباء فاتورة الكهرباء
محمد الإشعابي

فعّلت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عددًا من الخدمات لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقى الشكاوى، من خلال عدد من التطبيقات سواء من خلال الموقع الرسمي لها أو من خلال التليفون المحمول.

موضوعات مقترحة

وتقدم "بوابة الأهرام"، الطريقة المثلى للتقدم بالشكاوى سواء المتعلقة بالفواتير أو مشاكل فنية أو تجارية، كذلك تفاديًا لبعض الأخطاء في فواتير الكهرباء، في عدة نقاط أبرزتها كالتالي:

1- تقدم الوزارة خدمة العملاء بالكهرباء "كول سنتر"، حيث يمكن للمشترك تقديم شكوى فنية أو تجارية من خلال الخط الساخن 121 على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

2- يمكن إرسال شكوى على رقم الرسائل القصيرة 91121 وتحميل تطبيق " شكاوى فواتير الكهرباء " بالهواتف التي تعمل بنظام أندرويد .

3- الإبلاغ عن أعمدة الإنارة المضاءة نهارا من خلال الرقم 121.

4- استخدام تطبيقات التليفون المحمول لإرسال شكوى من فواتير الكهرباء، أو تسجيل قراءة العداد .

5- لتلافى أخطاء الفواتير الناتجة عن القراءة الخاطئة، يمكن إرسال شكوى الفاتورة من خلال رسائل نصية قصيرة "إس إم إس"، حيث يقوم المواطن بإرسال رسالة للرقم 91121 وتبدأ الرسالة بالرمز * ثم رقم السداد الإلكترونى الموجود على الفاتورة ويترك مسافة ثم اسم الشركة، وسيظهر للمواطن رسالة بأنه تم استقبال الشكوى وجارى حلها، وفي حالة وجود خطأ في الرسالة الواردة من المواطن سيصل إليه رسالة أخرى لتصحيح تنسيق الرسالة، وسيتم التواصل مع المواطن لاستكمال أي بيانات خاصة بالشكوى وبعد انتهاء شركة توزيع الكهرباء من فحص الشكوى سيتم التواصل مع المواطن لإبلاغه بنتيجة دراسة شكواه.

6- تفتح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الباب أمام المستخدمين للخدمة لتقديم شكواهم من خلال الموقع الإلكترونى للوزارة http://www.moee.gov.eg/cmps ، وتأتي هذه الخدمات فى إطار حرص القطاع على تقديم خدمة مميزة للمشتركين، وتحقيق رضاء العميل عن الخدمات المقدمة بأحسن جودة وفى أقل وقت ممكن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: