Close ad

قافلة بيطرية لوادي الصعايدة بأسوان.. وإنشاء حقول إرشادية للمزارعين

13-11-2017 | 13:05
قافلة بيطرية لوادي الصعايدة بأسوان وإنشاء حقول إرشادية للمزارعينقافلة بيطرية
أحمد حامد

قرر الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إرسال قافلة بيطرية إلى منطقة وادي الصعايدة بمحافظة أسوان، لتمارس عملها بكافة قرى المنطقة بداية من غد الثلاثاء، وتنتهي بعد تغطية كاملة المنطقة.

موضوعات مقترحة

وكلف وزير الزراعة مركز البحوث الزراعية ممثلا في المعاهد المعنية، بسرعة توجيه قافلة بيطرية تضم نخبة من الأطباء البيطريين والباحثين في هذا المجال إلى منطقة وادي الصعايدة، بحيث تقوم بالكشف على كافة رؤوس الماشية بالمنطقة وإعطائها التحصينات اللازمة، وذلك على وجه السرعة.

وقال البنا إن ذلك يأتي في إطار علاج المشكلات المتراكمة والتي تم الكشف عنها، خلال الزيارة الأخيرة لقرى وادي الصعايدة، مشددًا على ضرورة التنسيق والمتابعة بين القطاعات المعنية بالوزارة، لعلاج تلك المشكلات في أسرع وقت ممكن، لتحقيق التنمية بهذه المنطقة، ورفع مستوى معيشة المنتفعين بها.

ووجه وزير الزراعة مركز البحوث الزراعية والحملات القومية للنهوض بالمحاصيل المختلفة، لإنشاء حقول إرشادية بقرى وادي الصعايدة بدءًا من الموسم الحالي وخاصة مع بداية زراعة محصول القمح، وذلك لدعم المزارعين الأكثر احتياجًا وفي الوقت نفسه نشر التوصيات والأصناف والممارسات الجيدة لمزارعي المنطقة للحصول على إنتاجية عالية تزيد من مستوى دخولهم.

وقرر البنا إقامة عدد من المدارس الحقلية التي تغطي قرى منطقة وادي الصعايدة، وتنفيذ عدد من الدورات التدريبية للمزارعين في المجالات المختلفة والتي تشمل الإنتاج النباتي والحيواني، فضلاً عن الزراعة باستخدام الصوب الحديثة وأهميتها، في زيادة الانتاجية وترشيد استخدام المياه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: