Close ad

محرز: منتدي الشباب يؤكد دعم الرئيس لهم.. ودعم المرأة أهم أولوياته

8-11-2017 | 23:25
محرز منتدي الشباب يؤكد دعم الرئيس لهم ودعم المرأة أهم أولوياتهالدكتورة منى محرز
أحمد حامد

قالت الدكتورة منى محرز، نائبة وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعث برسالة للعالم أجمع من خلال رعايته وحضوره منتدي الشباب العالم، تؤكد دعمه دور الشباب فى العالم، مضيفًا أن الرئيس يعمل لبناء مستقبل الوطن من خلال دعمه لدور الشباب دائمًا، وهذا يلاحظ من رعايته لمؤتمرات الشباب على مدار الأعوام السابقة.

موضوعات مقترحة

وأضافت "محرز" فى تصريح خاص لـ بوابة الأهرام، أن مصر من خلال منتدى شباب العالم تثبت أنها أرض المحبة والتسامح وتقود العالم بالتحاور مع الشباب كصناع للمستقبل، مشيرًة إلى أن المنتدي عمل على انفتاح شباب مصر على شباب العالم، مما يظهر انفتاح الحكومة المصرية على حكومات العالم.

وأوضحت، أن منتدى شباب العالم يصدر رسائل تنمية وسلام واستقرار للعالم كله، مضيفة أنه فرصة حقيقية لشباب الجالية المصرية فى الخارج للتفاعل مع أبناء وطنهم ووطنهم من خلال مشاركته مشاكله وهموم قضاياه.

ووجهت "محرز" الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، علي تقديره للمرأة المصرية، وتمكنه لها في كافة المواقع القيادية بالدولة، مؤكدًة أن مصر الآن، لديها سياسة واضحة لتمكين المرأة من الوصول إلى مواقع اتخاذ القرار، وظهر هذا جليًا في الكثير من المحافل الدولية التي كانت مصر مشاركة فيها.

يُذكر، أن منتدى شباب العالم انطلق يوم الأحد الماضي، من مدينة شرم الشيخ، بلد السلام، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويستمر حتى يوم الخميس، الموافق 9 نوفمبر الحالي.

ويشارك في المنتدى 64 وفدًا، و19 وزير شباب ورياضة، ومبعوث للأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث للاتحاد الإفريقي، وتتضمن فعاليات المنتدى، عقد 46 جلسة، وورشة عمل، وحلقات نقاشية، يتحدث خلالها 222 متحدثًا، يمثلون 64 دولة، في حوار تفاعلي مع الشباب، حول صناعة المستقبل، والتنمية المستدامة، وريادة الأعمال، والابتكار، وقضايا الهوية الثقافية، ومناقشة شئون وقضايا الهجرة، وأوضاع اللاجئين، وكيف يصنع العالم قادته في المستقبل.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: