Close ad

عبد العزيز سيف الدين: مناخ الاستثمار الجديد يساعد على جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر

30-10-2017 | 13:30
عبد العزيز سيف الدين مناخ الاستثمار الجديد يساعد على جذب الاستثمارات الأجنبية لمصرالفريق عبد العزيز سيف الدين
مها سالم

أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع ،علي أهمية استثمار العلاقات المُتميزة بين مصر وبلغاريا من أجل تعزيز التعاون بين الشركات الصناعية بدول بلغاريا والهيئة.

موضوعات مقترحة

أضاف سيف الدين خلال استقباله، ليوبومير بوبوف سفير جمهورية بلغاريا بالقاهرة، أنه تم بحث العديد من أوجه التعاون ومن بينها بحث الشراكة بين الهيئة العربية للتصنيع وعدد من الشركات البلغارية في العديد من المشروعات والصناعات المُشتركة لخدمة مصر وبلغاريا، وشدد علي أن مناخ الاستثمار الجديد ساعد علي جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر.

وأشاد سفير جمهورية بلغاريا بالقاهرة بالدور المهم للهيئة العربية للتصنيع وتصدرها المشهد الصناعي باقتداروذلك من خلال مُشاركتها بالعديد من المشروعات التنموية لخدمة المجتمع المصري بالإضافة لدول المنطقة عربيا وإفريقيا.

عقد الجانبان جلسة مُباحثات تضمنت مُناقشة عدد من الملفات والمُوضوعات ذات الاهتمام المُشترك في المجالات المُختلفة وإمكانية نقل التكنولوجيا وكذا الاستفادة من الإمكانيات المُتطورة بالهيئة العربية للتصنيع.

وفي سياق متصل، أشار الفريق عبدالعزيز سيف الدين إلي أهمية الاستفادة من الخبرة البلغارية المُتميزة في العديد من المجالات الصناعية الحديثة وذلك من خلال توفير المزيد من المعلومات عن الشركات بدولة بلغاريا ، وأضاف عبد العزيز أن توفير المعلومات والإمكانيات المتاحة يتيح أكبر قدر ممكن من التعاون.

وأكد ليوبومير بوبوف، سفير بلغاريا أن مصر دولة ذات إمكانيات عظيمة وتلك فرصة مُثمرة للتعاون وفتح آفاق جديدة خاصة مع مناخ الإستثمار الجديد الذي تشهده مصر حاليا.
وذكر عبد العزيز أن العلاقات الدبلوماسية المتميزة بين مصر وبلغاريا أتاحت لنا إمكانية بحث التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع والشركات البلغارية ، كما أشار إلي أن الحكومة تدعم هذا الاتجاه.

ومن جانبه أكد سفير بلغاريا علي اهتمام الجانب البلغاري بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، لما لها من مكانة متميزة صناعيا في مجالات متعددة، فضلاً عن تحقق معايير الجودة العالمية.
## ## ##

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: