Close ad

المحرصاوي يكرم ابن الأزهر لحصوله على المركز الثاني في "تحدي القراء" على مستوى العالم

25-10-2017 | 13:17
المحرصاوي يكرم ابن الأزهر لحصوله على المركز الثاني في تحدي القراء على مستوى العالمالدكتور عباس شومان
شيماء عبد الهادي

نظمت إدارة جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور إبراهيم الهدهد رئيس الجامعة الأسبق، ولفيف من عمداء الكليات وأساتذة الجامعة، حفلا تكريميا لكل من الدكتور أسامة عبدالحي ابن كلية الطب البشري لتقلده منصب أمين عام اتحاد الأطباء العرب، والطالب شريف سيد مصطفى ابن كلية الصيدلة بأسيوط، لحصوله المركز الثاني في مسابقة "تحدي القراء" التي نظمتها دولة الإمارات العربية، بمشاركة 7 مليون متسابق من مختلف دول العالم.

موضوعات مقترحة

وأعرب شريف مصطفى عن سعادته لتكريمه من قبل الدكتور المحرصاوي ووزير التعليم الدكتور طارق شوقي، الذي أهداه منحة دراسة الأيلتس بالخارج، مشيدًا بدعم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في تشجيعه على الانضمام لتلك المسابقة ليمثل الأزهر ومصر جميعا أمام العالم.

وأوضح شريف دور والديه في توفير المناخ المناسب للتفوق والاجتهاد وتوفير الكتب اللازمة للوصول إلى مستوى عال من الثقافة للمشاركة في مسابقة "تحدي القراء"، مشيرا إلى أنه ممن حملة القرآن الكريم بقراءاته العشر، وأنه استطاع التوفيق بين المذاكرة للثانوية الأزهرية، والقراءة يوميًا 12 ساعة في الكتب الخارجية للمسابقة، ونجاحه في ذلك بالتحاقه بكلية الصيدلة وحصوله على المركز الثاني في "تحدي القراء".

وقال ابن كلية الصيدلة لـ"بوابة الأهرام"، إنه فخور لكونه أزهري ويعتز بارتدائه الزي الأزهري في أي مكان، مطالبا إدارة الجامعة أو أيًا من رجال الأعمال بتوفير منحة لدراسة الصيدلة بإحدى الجامعات الأجنبية ك "هارفارد وكامبريدج وأكسفورد".

وتابع أنه قرأ 6 آلاف كتاب واختار منها 500 للتركيز عليها قبل المسابقة، ليشارك في فعالياتهت بـ50 كتابًا، مشيرًا إلى أنه يخطط للمشاركة في جائزة نوبل العالمية.


--

--

--
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: