Close ad

عاملو مراكز المعلومات يقتحمون هيئة الاستثمار.. والجنزورى: تعيينكم يحتاج لتعديل تشريعى

16-1-2012 | 14:25
أشرف بدر
اقتحم عشرات العاملين بمراكز المعلومات بالمحافظات، سور هيئة الاستثمار، لمقابلة د. كمال الجنزورى رئيس الوزراء، لمطالبته بتثبيتهم على درجات دائمة، كما قذفوا مقر الهيئة بالطوب والحجارة وقطعوا طريق صلاح سالم، الأمر الذى أدى إلى تعطل الحركة المرورية هناك.

وأصدر الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، تعليماته لقوات الشرطة بعدم التصدى لهم، واكتفت قوات الأمن بإنشاء كردون أمنى.

من جانبه أكد الدكتور كمال الجنزورى، أن مشكلة تثبيت العمالة بمراكز المعلومات بالمحافظات تحتاج إلى تعديل تشريعى، حيث إن القانون رقم 5 لعام 2000 ينص على أنه لابد من مضى 3 سنوات للعاملين بالمكافأة وهو ما لا ينطبق على معظم العاملين بمراكز المعلومات.

وقال الجنزورى إن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أفاد بأنه لابد من تعديل الفقرة الثانية من المادة 23 للقانون رقم 5 لعام 2000 حتى يسمح للعاملين على الباب الأول في التثبيت، مشيراً إلى أنه قد تم وضعهم على الباب الأول من الباب الرابع في أبريل 2011، على موازنات دواوين المحافظات.

وفي سياق متصل كلف الدكتور الجنزورى عبد الفتاح المسلاوى من مكتبه بلقاء عدد من المتظاهرين لبيان وجهة النظر الحكومية والمطالبة بتعديل تشريعي حتى يتم الاستجابة لمطلبهم بالتثبيت على درجات دائمة.
كلمات البحث