Close ad

وزير الري في موقع "النهضة".. والوفد المصري يؤكد عدم تخزين المياه في بحيرة السد | صور

18-10-2017 | 10:44
وزير الري في موقع النهضة والوفد المصري يؤكد عدم تخزين المياه في بحيرة السد | صوروزراء مياه مصر والسودان وإثيوبيا يتفقدون سد النهضة
أحمد سمير

صرح الدكتور حسام الإمام، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، اليوم الأربعاء، بأن وزراء المياه المصري والسوداني والإثيوبي، قد توجهوا أمس الثلاثاء، لزيارة موقع سد النهضة.

موضوعات مقترحة

وأوضح الإمام، في بيان، صادر عن الوزارة منذ قليل، بأن الوزراء الثلاثة، استقلوا طائرة صغيرة من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وصولا إلى موقع السد ببني شنجول، على بعد ٢٠كم من الحدود السودانية.

وتعرف وزراء المياه فور وصولهم لموقع السد، على الموقف التنفيذي للسد، تم اصطحابهم بعدها في جولة تفقدية لأجزاء السد المختلفة، وفي مواقع مختلفة، والرد على كثير من أسئلة الفنيين، سواء من الجانب المصري أو السوداني.

وأكد الإمام، عدم بدأ التخزين في السد خلال هذا العام، ولم يتم تنفيذ أي أعمال تعوق حركة المياه الواصلة إلى مصر، حتي اليوم، مشيرًا إلى أن الجولة التفقدية للوزراء قد شملت السد المساعد، وخطوط نقل الكهرباء، ومحطة التوليد، وبحيرة السد.

وأضاف المتحدث باسم الري، أنه من المتوقع عقد اجتماع وزاري، بحضور الفنيين من الدول الثلاث، لإيجاد حلول توافقية حول لنقاط الخلافية، التي تم رصدها في التقرير الاستهلالي الذي قدمه الاستشاري الفرنسي.
وزراء مياه مصر والسودان وإثيوبيا يتفقدون سد النهضة

وزراء مياه مصر والسودان وإثيوبيا يتفقدون سد النهضة

وزراء مياه مصر والسودان وإثيوبيا يتفقدون سد النهضة

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة