Close ad

"شوقي" يكشف لـ"بوابة الأهرام" فوائد ضم أحدث كتب "معرض فرانكفورت" لبنك المعرفة المصري

11-10-2017 | 16:16
شوقي يكشف لـبوابة الأهرام فوائد ضم أحدث كتب معرض فرانكفورت لبنك المعرفة المصريالدكتور طارق شوقي
أحمد حافظ

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن زيارته إلى ألمانيا، تستهدف الاطلاع على كل ما هو جديد في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، والذي يعد الأشهر من نوعه على المستوى الدولي، ويمثل "عليّة القوم" بالنسبة لباقي المعارض.

موضوعات مقترحة

أوضح في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" أنه سوف يبحث خلال زيارته للمعرض، ربط أحدث الكتب العلمية والمهمة مع بنك المعرفة المصري، ولاسيما أن المعرض تشارك فيه مئات من دور النشر العالمية والهيئات الدولية والجمعيات العلمية المتخصصة في مختلف المجالات.

أشار إلى أن هذا المعرض يمثل نقلة مهمة للغاية لبنك المعرفة المصري، باعتباره مشروعًا قوميًا لا يوجد له مثيل في الشرق الأوسط، في إطار تكثيف الاعتماد عليه خلال الفترة المقبلة كجهة بحثية علمية لجميع فئات المجتمع، فضلاً عن استخدامه في تطوير المناهج والمنظومة التعليمية برمتها، ولا بد من أن يكون متضمنًا كل ما هو جديد في العلم والبحث.

كان وزير التعليم غادر صباح اليوم إلى ألمانيا، ولمدة 4 أيام، ومن المقرر أن يعقد بجانب فعاليات المعرض الاجتماع الدولي الثاني لبنك المعرفة المصري بحضور كبري دور النشر والإنتاج العالمية، وبيوت الخبرة المتخصصة، ويدور حول رؤية بنك المعرفة الدولي "الماضي والحاضر والمستقبل" إلى جانب عدد من اللقاءات الثنائية مع نخبة من الشركات والخبراء في هذا المجال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة