Close ad

عبد المحسن سلامة: مليار و600 مليون جنيه مديونيات "الأهرام".. وأطالب بإسقاط الضرائب عن المؤسسات القومية

2-10-2017 | 22:10
عبد المحسن سلامة مليار و مليون جنيه مديونيات الأهرام وأطالب بإسقاط الضرائب عن المؤسسات القوميةعبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام
كريم كوكب

قال الكاتب الصحفى عبدالمحسن سلامة، نقييب الصحفيين، رئيس مجلس إدارة الأهرام، إن الأهرام كانت تملك 525 مليون جنيه ودائع عام 2011، وقرض وحيد علي المؤسسة مجدول سداده، وتحول هذا المبلغ بعد 25 يناير إلي مليار و600 مليون جنيه ديون حتى الوقت الحالي، وهذا الرقم تم استلامه بمحضر رسمي، عقب تولي مسؤلية إدارة المؤسسة.

موضوعات مقترحة

وأضاف، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أنه لابد من إسقاط الضرائب المستحقة علي المؤسسات القومية، والتي تبلغ ما يقرب من 10 مليارات جنيه، لإنعاش ميزانيات هذه المؤسسات، لاسيما وأنه لا توجد مؤسسة منها قادرة علي سداد هذه المبالغ.

وقال، إن مديونيات الأهرام وحدها لمصلحة الضرائب، تصل إلى 8 مليارات جنيه.

وأكد "سلامة"، أن الأهرام أكبر مؤسسة صحفية فى الشرق الأوسط، وهي غنية بالموارد، وتستطيع سداد مديونياتها. وطالب سلامة الحكومة، بأن تتعاون مع المؤسسات القومية، لكى تقف على قدميها مرة أخري.

وأشار إلى أن الأهرام مؤسسة ضخمة، وليست فقيرة، ولكن سوء الإدارة خلال الفترات الماضية، أدي إلي الأوضاع الحالية، مشيرًا إلي أن هناك 300 مليون جنيه، قيمة فوائد ديون على المؤسسة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة